النعيمي يؤكد أهمية توحيد المفاهيم والمسارات في التخطيط والتنفيذ

الثورة نت//

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي أهمية توحيد المفاهيم وتفاصيل ومسارات الخطط في إعداد خطط ورؤى الجهات الحكومية.

جاء ذلك في اجتماع عقد اليوم للوقوف على تفاصيل خطط الجهات الخدمية للعام 2021م من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بحضور نائبي رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد وشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي.

وأشار النعيمي إلى ضرورة استشعار الجميع لمسؤولية إنجاح وتنفيذ خطط الجهات الخدمية من خلال العمل بروح الفريق الواحد .. مؤكدا حرص القيادة الثورية والسياسية على تنفيذ الخطط والمشاريع  التي قدمتها الجهات الخدمية ضمن خطتها للعام الجاري ومعالجة الصعوبات التي قد تعيقها.

ولفت إلى ضرورة تجسيد مبدأ العمل المؤسسي في كافة الجهات والابتعاد عن العشوائية وعدم تكرار الأخطاء السابقة .. موضحاً أن عام 2021م، سيكون عام البناء والتنمية.

وأشاد عضو السياسي الأعلى النعيمي بجهود المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في إنجاح وتصويب الأهداف الأساسية والفرعية للمشاريع والخطط التي تقدمت بها الجهات المختلفة والمتابعة والتقييم لها.

فيما أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية الجنيد أهمية تكاتف الجهود والتنسيق بين الجهات الحكومية لإنجاح المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية.

وأوضح أن المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية معني بالتواصل بشكل مباشر ومستمر مع الجهات لتذليل ومعالجة المعوقات التي تعرقل تنفيذ المشاريع والخطط للعام الجاري.

ولفت الجنيد إلى الحرص على تنفيذ توجيهات القيادة الثورية والسياسية بتدريب وتأهيل كافة كوادر الوحدات التنفيذية للرؤية الوطنية في الجهات بما يمكنها من وضع خططها وبرامجها والرؤى التشاركية عند إعداد الخطط.

كما أكد أن المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية، جهّز برنامجاً تدريبياً يشمل تنظيم دورات للفرق المحورية التي ستعمل على تنفيذ الخطط والتخطيط التشاركي ونماذج الدليل الاستراتيجي القومي.

وأشار إلى أهمية تطوير العمل الإداري والمؤسسي واستيعاب الخطط والرؤى التي رفعتها الجهات الخدمية وتنفيذها خلال العام الجاري .. مبيناً أن كافة الخطط والمشاريع أصبح تنفيذها ملزم لكافة الجهات الحكومية.

بدوره اعتبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور مقبولي، خطة العام الجاري من خطة طموحة أخذت بعداً خاصاً في إعدادها والموافقة عليها.

وأشاد بدور المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في إعداد خطط الرؤية الوطنية وفقاً للأولويات الملحة والضرورية خلال المرحلة الراهنة.

ولفت مقبولي إلى أن الوزارات والجهات الخدمية يقع على عاتقها دوراً كبيراً خلال المرحلة المقبلة في عكس أداء الحكومة والدولة بصورة عامة.

وأكد ضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق بين كافة الجهات لإنجاح المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية وتحقيق الأهداف التي تم وضعها في خطط العام الجاري.

حضر الاجتماع عدد من الوزراء ونوابهم ورؤساء الوحدات بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية والوحدات التنفيذية بالجهات الخدمية.

 

قد يعجبك ايضا