فعالية بيوم الصمود الوطني بكلية طب الاسنان بجامعة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمّت كلية طب الاسنان بجامعة الحديدة فعالية خطابية بالذكرى السادسة لليوم الوطني للصمود في وجه العدوان.

وفي الفعالية أكد نائب رئيس جامعة الحديدة للشئون الاكاديمية الدكتور عبدالمؤمن المنتصر أن مواجهة العدوان خيار صائب من قبل أبناء اليمن فرضه تحالف العدوان الأمريكي السعودي وأثمر انتصارات أدهشت العالم على عكس ما يروج له تحالف العدوان الذي كان يظن أن الحرب على اليمن نزهة.

وأشاد المنتصر بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين في الجبهات والذي يعود الفضل لهم بعد الله في تحقيق المزيد من الانتصارات واستمرار الصمود والثبات.

بدوره أكد المشرف الإجتماعي علي شايم مضي أبناء اليمن في المواجهة والصمود والعمل في بناء الدولة اليمنية الحديثة وكذا بناء القدرات وتطويرها خاصة ما يتعلق بالدفاع والأمن والاقتصاد.

وجدد شايم الدعوة للمغرر بهم العودة إلى جادة الصواب قبل فوات الأوان والاستفادة من المبادرات الداعية لعودتهم.

وفي الفعالية بحضور مدير مديرية الحوك سالم جماعي وعميد الكلية الدكتور محمد الطبيب أوضح مدير التوجيه والارشاد عبدالرحمن الورفي أن جذور اليمن ضاربة في الأعماق وليس من السهل احتلاله من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الذي تجاهل مراجعة التاريخ وأحداثه التي تؤكد أن اليمن مقبرة الغزاة.

ولفت إلى أن هجمات قوى الغزو والاحتلال لا تؤثر على الشعب اليمني، مهما حشد لها العدو من عدة وعتاد حيث تظل مقابر الاستعمار القديم شاهد حيُ على نهاية كل محتل وغاز لليمن.

وقال الورفي ” نواجه العدوان بنفس وعنفوان وإرادة صلبة وبأس شديد مستمدين بذلك من وحي الرسالة السماوية ولن يثنينا عدوانهم وحصارهم عن الصمود والثبات والمواجه والتصدي لمشاريع العدوان وأدواته ومشاريعهم الرامية نهب خيرات اليمن وثرواته “.

بدورها أشارت كلمة الملتقى العام للطلاب القاها ضيف الله القعاري إلى أن ما شهده ويشهده اليمن من عدوان طال كل مقومات الحياة يعكس مدى الحقد الدفين لدول العدوان على اليمن وتاريخه وحضاراته وموقعه الإستراتيجي المهم.

واستعرضت ما ارتكبه تحالف العدوان من مجازر وجرائم وحشية يندى لها جبين الإنسانية في ظل تواطؤ وتآمر المجتمع الدولي على مدى ستة أعوام من القتل والدمار والتشريد.

ولفتت إلى أن جرائم العدوان أثبتت عدم حيادية المجتمع الدولي وأن حقوق الإنسان والقوانين الدولية الأخرى مجرد شعارات مزيفة وظواهر صوتية للإستهلاك الإعلامي وتحقيق مآرب استعمارية خبيثة.

تخلل الفعالية بحضور نائب مدير مكتب الاعلام سمير المسعودي قصيدة للشاعر اسد باشا وفيلم وثائق عن ابرز الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا