ترقب لديربي الأهلي والوحدة مباراتان من العيار الثقيل في نصف نهائي بطولة الملتقى الشتوي الرابع

 

الثورة / صنعاء
يحتضن ملعب نادي وحدة صنعاء عصر اليوم المباراة الأولى لنصف نهائي بطولة كرة القدم للأندية في الملتقى الشتوي الرابع الذي ينظمه نادي وحدة صنعاء والتي تجمع فريقي الصقر تعز واليرموك في مباراة قوية فيما تقام المباراة الثانية لنصف النهائي عصر غد الاثنين بلقاء القمة الذي يجمع فريقي أهلي صنعاء ووحدة صنعاء.
مواجهة الصقر واليرموك يتوقع أن تكون مثيرة قوية لسعي الفريقين لحجز بطاقة العبور الأولى إلى النهائي فلا مجال في اللقاء إلا للفوز حتى بالاحتكام لركلات الترجيح التي سيتم اللجوء إليها في حال التعادل دون أي أشواط إضافية وفقاً للوائح الاتحاد العام لكرة القدم.
اليرموك يخوض اللقاء بعد تأهله متصدراً للمجموعة الأولى برصيد 16 نقطة فيما تأهل الصقر في المركز الثاني عن المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، وسيخوضان اللقاء بسلاح إضافي بعد أن قرر فرع اتحاد الكرة بالأمانة قبول التماسين منفصلين قدمهما الناديان لرفع العقوبة عن لاعب اليرموك صقر الحربي ومهاجم الصقر مروان جزيلان وهو ما تم قبوله.
وبالعودة لمشوار الفريقين في الدور التمهيدي للبطولة فقد خاض الصقر خاض ست مباريات فاز بأربع منها وتعادل في واحدة وخسر أخرى وله عشرة أهداف فيما ولجت شباكه خمسة أهداف، أما اليرموك ففاز في خمس مباريات وتعادل في واحدة فقط وله 18 هدفاً واستقبلت شباكه أربعة أهداف.
بلوغ النهائي سيكون هو الهدف الرئيسي للفريقين فاليرموك يسعى لإثبات تفوقه في الملتقى والوصول للمباراة النهائية من خلال مجموعة متميزة من اللاعبين يقودهم باقتدار المدرب الوطني الشاب شفيق سلام، فيما الصقر يبحث عن بلوغ النهائي في مشاركته الأولى بالملتقى في ظل قيادة مدربه المصري إبراهيم يوسف.
أما لقاء نصف النهائي الثاني الذي يقام غداً الاثنين فهو محط أنظار الجميع لأهميته فهو ديربي العاصمة صنعاء الذي دائماً ما يحظى بالإثارة والندية والتنافس الكبير بين قطبي العاصمة الأهلي والوحدة.
الوحدة تأهل في صدارة المجموعة الثانية وفي وقت مبكر وبرصيد 18 نقطة حصدها من ستة انتصارات وله عشرة أهداف فيما لم تستقبل شباكه أي هدف، فيما جاء تأهل الأهلي متأخراً وانتظر حتى الجولة الأخيرة ليحسم تأهله في المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد 14 نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين وله 23 هدفاً وعليه 5 أهداف.
اللقاء سيكون بمثابة معركة كروية بين فريقين يمتلكان الكثير من النجوم وتحت قيادة مدربين وطنيين عملاقين ومخضرمين هما أحمد علي قاسم مدرب الأهلي وأمين السنيني مدرب الوحدة.
وبرصد سريع لمواجهات الفريقين في بطولات الملتقى فقد فاز الوحدة بهدف وحيد في البطولة الأولى وفي الثانية تعادل الفريقان بهدف لمثله كما تعادلا في البطولة الثالثة سلبياً قبل أن يلعبا مباراة فاصلة حسمها الأهلي بثلاثية، ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً لما يحظى به الفريقان من شعبية ولما يقدما من مستوى كبير في الديربي.

قد يعجبك ايضا