22 ألفاً من المغرر بهم عادوا إلى الصف الوطني.. ولا تزال أعداد العائدين تتوالى

قرار العفو العام .. نهج إنساني يعبِّد الطريق إلى المصالحة الوطنية

العائدون: نشكر قائد الثورة على حرصه الوطني .. واستقبالنا والتعامل الاخوي معنا جعلنا نكتشف الوهم الذي كنا فيه
المغرر بهم: قرار العفو العام عكس سمو روح القيادة في صنعاء .. وتوجهها نحو يمن جديد
انكشاف مخططات العدوان الرامية إلى تدمير اليمن دفعنا للعودة إلى الوطن
القيادة السياسية ضربت أروع الأمثلة في التسامح والتعايش من خلال قرار العفو

جاء قرار العفو العام الذي أصدره رئيس المجلس السياسي الأعلى الشهيد صالح الصماد في 20 سبتمبر 2016م، اليمن عن كل مدني أو عسكري يمني شارك بالقول والفعل في جريمة العدوان بمثابة البلسم وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وجاء القرار نتاج قراءة واقعية للخطأ الفادح الذي وقع فيه بعض اليمنيين الذين لم يدركوا أو يتنبهوا لتضليل تحالف العدوان ، وناقش الاجتماع في حينه إجراءات اللجنة الرئيسية وعملية التنظيم والتنسيق والإشراف والمتابعة وتنفيذ سير العمل في لجان الاستقبال الفرعية ، واستقبل الرئيس الشهيد الصماد في وقت مبكر قيادات ومشائخ وأعيان محافظة مارب بالقصر الجمهوري بصنعاء.
وبنفس الآلية والزخم الإنساني واصل رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وحكومة الإنقاذ الوطني عملية التواصل والتنسيق والمتابعة لتنفيذ قرار العفو العام الذي أتت ثماره من خلال عودة عدد كبير من المغرر بهم إلى أرض الوطن.
الثورة / احمد عبدالله

وسيراً على الهدف نفسه واصل رئيس الاستخبارات العسكرية عبدالله الحاكم عقد اللقاءات مع المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية لتحقيق الغاية النبيلة في تحفيز المغرر بهم على العودة إلى حاضنة الوطن ، حيث التقى الحاكم قيادات كبرى في محافظة الجوف بعد أن وصلت من مديريتي المخا والخوخة يوم 17 يونيو 2020م للتعبير عن مواقفها الثابتة وجعل مصالح الشعب اليمني فوق كل اعتبار ، حيث وصل العقيد قائد سعيد أفندي شيخ مشائخ مديرية المخا والعقيد امجد محمد ثابت العميسي- شيخ مديرية الخوخة ، وأشاد اللواء الحاكم بالمواقف الوطنية لكل الشرفاء في الساحل الغربي ، داعياً المغرر بهم والمخدوعين للعودة إلى ارض الوطن واستغلال فرصة قرار العفو العام.

القرار ترجمة حقيقية لنهج قائد الثورة
لقد جاء قرار العفو العام انطلاقاً من حكمة القيادة الثورية وتجسيداً للإرادة الصادقة والشعور بالمسؤولية وإحياءً للقيم الإنسانية في إنقاذ حياة السواد الأعظم من المغرر بهم والمخدوعين بالمال السعودي والإماراتي والأمريكي المدنس وكشف الفكر الضال ، ومثَّل قرار “ العفو “ ترجمة حقيقية لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، الذي أعطى فرصة تاريخية لن تتكرر لحقن دماء المغرر بهم وعودتهم إلى أرض الوطن وممارسة حياتهم الطبيعية والاندماج في المجتمع والعيش بعزة وكرامة وسكينة مع أسرهم وأولادهم ،، بدلاً من التسكع في الفنادق وجبهات الضلال والموت وتنفيذ المشاريع والأجندات المشبوهة.

قرار العفو العام إنساني
والرجل الحكيم يُدرك أن الرؤية الوطنية الصادقة والنظرة الثاقبة والقراءة الحكيمة للواقع اليمني والإقليمي والدولي والتوجه الإنساني جاء بقرار العفو العام الذي كان وسيظل له الأثر البالغ في تأنيب الضمير ومراجعة النفس واعتراف المغرر بهم بالخطأ بعد انكشاف المؤامرة التي دفعت الكثير من القيادات العسكرية والأمنية والسياسية المغرر بها إلى انتهاز “ الفرصة” والتجاوب مع قرار العفو العام والبراءة من العدوان والكفر بالمال الملوث والعودة إلى أرض الوطن للعيش بسلام إحياء لقيم التسامح والتعايش ، في حين فضل الكثير من العائدين الالتحاق بجبهات العزة والكرامة إلى جانب الجيش واللجان الشعبية لمواصلة تحرير البلد.

خلية نحل
وبمجرد إصدار قرار العفو العام تحولت كل محافظة ومدينة وقرية ومؤسسة الى خلية “ نحل” من خلال تشكيل المجلس الوطني لاستقبال العائدين والمغرر بهم وتواصل محافظي المحافظات والقيادات العسكرية والأمنية وتفاعل المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والوطنية والثقافية والإعلامية والمواطنين مع القرار الإنساني للتواصل مع المغرر بهم والمخدوعين في الأراضي المحتلة وترتيب عودتهم إلى صف الوطن ، حيث تحولت أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وذمار ومارب والحديدة وإب وحجة وصعدة وتعز والضالع والبيضاء والمحويت وريمة وشبوة وغيرها إلى خلية نحل وفريق عمل وطني واحد انطلق بروح معنوية عالية للتواصل والتنسيق والاتصال بالإخوة المغرر بهم للعودة إلى ديارهم والانصهار في المجتمع اليمني الأصيل الذي يرفض التبعية والخيانة والارتزاق والتآمر .

22 ألف عائد إلى أرض الوطن
كشفت إحصائية رسمية لصحيفة “ الثورة “أن عدد العائدين من المغرر بهم الذين استجابوا لقرار العفو العام بلغ 22000 من بينهم قيادات عسكرية وأمنية وسياسيون عادوا استشعاراً للمسؤولية الوطنية وانتهازاً للفرصة لا سيما بعد أن ضاقت عليهم الأرض بما رحبت وعرفوا حقيقة التآمر على اليمن أرضاً وإنسانا والطريق الخاطئ الذي سلكوه تحت وهم ودعاية وشائعات الغزاة والشرعية الزائفة والهزائم المتلاحقة والخيانة والفضائح المدوية والولايات المتعددة والمال الحرام وأساليب الملاحقة والخطف والتعذيب والسجون السرية والعلنية والقصف الممنهج الذي يطالهم من قبل طيران تحالف العدوان تحت اسم “ نيران صديقة “.

6 سنوات من الصمود الأسطوري:
بعد ست سنوات من الصمود والأسطوري، وقوات الجيش واللجان الشعبية وأبناء الشعب اليمني يحققون الانتصار الأسطوري العظيم في ميادين العزة والكرامة والشرف والهزائم المتلاحقة للمرتزقة ووجع عدوان التحالف السعودي الأمريكي الإماراتي وسقوط آلاف الأسرى في محافظات مارب وجبهات الساحل والجوف وتعز والضالع والبيضاء وغيرها من المدن المحتلة.. انقلبت “ المعادلة “ وصار المرتزقة والعدوان أضعف من خيط العنكبوت رغم الترسانة الأمريكية لسلاح الجو والبحر والبر والصواريخ الضاربة والقنابل المحرمة دولياً والدعم اللوجستي والمال السعودي والإماراتي والصفقات المشبوهة والمليشيات التي أتى بها العدوان من كل أصقاع العالم، كما حملت بشائر التضحية والصمود والنصر المؤزر الكثير من الرسائل دفعت الكثير من المغرر بهم إلى ترك الفنادق وساحات المعارك وسنوات الضياع والحنين إلى العودة إلى الوطن بقناعة تامة ومعنويات عالية بعد انسداد الأفق .

خطط وبرامج وتسهيلات
يرى مراقبون أن القيادة الحكيمة اهتمت بالخطط والبرامج والطرق الناجحة والتسهيلات الكبيرة للعائدين إلى صف الوطن منذ وقت مُبكر إيمانا بالجانب الإنساني وتوحيد الجبهة الداخلية وتعزيز التلاحم الوطني وعودة المياه إلى مجاريها ومد جسور التواصل والتنسيق مع المغرر بهم أثناء تواجدهم في الأراضي المحتلة أو خارج الوطن وطرحت الكثير من الأسئلة والإجابات والاستفسارات عن كيفية التحرك من أماكن تواجدهم ورسم مسار نقلهم وتأمين طريق الوصول الى نقاط الجيش واللجان الشعبية الآمنة ومن ثم إيصالهم الى المحافظات والمدن والقرى والعزل التي يسكنون فيها بسعادة بالغة وروح وطنية عالية.

أصداء عربية ودولية لقرار العفو العام
فيما يقول سياسيون عرب أن قرار العفو العام الذي أصدرته القيادة الثورية والسياسية مثل حالة إنسانية نادرة وكان للقرار صدى واسع على مستوى الداخل اليمني والعربي ولاقى ارتياحا دولياً ، حيث أعربت عشرات المنظمات الحقوقية والقانونية والإنسانية عن أهمية القرار الذي يعبر عن حالة التسامح وحسن النوايا كما عبر العديد من المواطنين في الشارع العربي وغيرهم من المواطنين في مختلف دول العالم عن سعادتهم بهذه الخطوة، وسلط الإعلام السوري والعراقي واللبناني والإيراني وغيره على عظمة وإنسانية القرار الذي ساهم في لم شمل اليمنيين وحقن الدماء واستقرار وسيادة البلاد.

المغرر بهم في صف الوطن
وفي أكثر من لقاء رسمي وشعبي واجتماعي ،يؤكد العائدون من المغرر بهم بعد انكشاف الحقائق والمؤامرات أنهم سيكونون في صف الوطن والى جانب أحرار اليمن في الدفاع عن البلاد ومواجهة المرتزقة والغزاة ، كما عبروا في أكثر من مناسبة عن شكرهم للمعاملة الإنسانية وحفاوة الاستقبال والاهتمام الكبير الذي لمسوه منذ إصدار قرار العفو العام مروراً بتشكيل اللجان والتواصل والتنسيق وتحديد نقاط الاتصال والالتقاء وتأمين عودتهم واكرامهم والمحافظة على أموالهم ودمائهم وفتح صفحة جديدة للعيش معاً.
من جانبه أكد الشيخ عبدالملك صالح زابع في لقاء مع قناة “الهوية” الفضائية على الأهمية الوطنية والإستراتيجية لقرار العفو العام ، مؤكداً أنه تواصل مع أفراد قبيلة الجدعان ، بما في ذلك اخوانه الـبالغ عددهم 12 شخصاً بالإضافة إلى أبناء قبيلته، وقال إن هناك تجاوباً كبيراً ، للعودة من مارب إلى حاضنة الوطن وأرجع سبب التحاق الجدعان بما يسمى الشرعية هو نتيجة للكسب والحاجة في ظل الأموال الكبيرة والإغراءات التي تقدمها السعودية والامارات لاستمرار المعركة وغزو البلد والسيطرة على ثروات مأرب .. وطلب من قبائل الجدعان العودة إلى صف الوطن، مؤكداً لهم ضمان العودة الآمنة إلى عبيدة إذا كانوا مهددين بالقصف والاستهداف حتى يلتقوا بأسرهم ويبتعدوا عن شبح الحرب .. وقال حتى إذا لم يريدوا .. يلتحقوا بالجيش واللجان الشعبية يهمنا في المقام الأول سلامتهم مع أسرهم وعدم الزج بهم في معارك لا ناقة لهم فيها ولاجمل.

قرار العفو العام والتغطية الإعلامية
منذ البدايات الأولى لقرار العفو العام واكبت الحملة الإعلامية الحدث السامي بمهنية عالية ومسؤولية وطنية وبصمات مشرفة من خلال التغطية الإخبارية والتقارير والتحقيقات والاستطلاع والتحليلات والبرامج الوطنية والاجتماعية والفعاليات والمؤتمرات لتعريف الرأي العام المحلي والعربي والدولي بالهدف الإنساني النبيل للمشمولين والمستفيدين من قرار العفو واطلاعهم على المستجدات لطمأنتهم وضمان تسهيل عودة المغرر بهم في الداخل والخارج إلى حضن الوطن.

المصالحة الوطنية
وفي 11 ديسمبر 2019م دعا نائب رئيس فريق المصالحة الوطنية الشاملة والحل السياسي علي القيسي، كافة المغرر بهم للعودة إلى جادة الصوب والالتحاق بالصف الوطني المواجه للعدوان.. وأكد القيسي خلال استقباله بصنعاء عدداً من المغرر بهم ، أن الوطن يتسع للجميع ، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من قرار العفو العام دون تردد أو التفات للأبواق المشبوهة.

آليات التواصل مع المغرر بهم في مارب
وفي 19 فبراير 2021م ناقش لقاء موسع بصنعاء ، ضم رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم ورئيس الهيئة العامة لشؤون القبائل الشيخ حنين قطينة وعدداً من مشائخ ووجهاء محافظتي شبوة والبيضاء وبني ضبيان بصنعاء كرس لمناقشة، آليات التنسيق والتواصل مع المغرر بهم بمحافظة مارب للعودة إلى صف الوطن.. وفي اللقاء أشار الحاكم ، إلى اهتمام السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالقبيلة ودورها في التصدي لقوى العدوان.

عودة أكثر من 12 ألفاً إلى صف الوطن
وفي 26ديسمبر2020م كشف مسؤول العائدين بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد رياض صلاح بلذي عن عودة أكثر من 12 ألفاً من المغرر بهم إلى صف الوطن من جبهات الساحل الغربي والجبهات الحدودية منذ صدور قرار العفو العام حتى ديسمبر.
وأوضح العميد بلذي في تصريح لوكالة (سبأ) أن آلافاً من المغرر بهم يعتزمون العودة إلى صف الوطن وأهاليهم وذويهم، بعد أن تكشفت أمامهم مخططات دول العدوان الهادفة للنيل من الوطن وأمنه واستقراره وتدمير البنية التحتية ، بحيث ارتفع عدد العائدين إلى 22 ألفاً حتى بداية العام 2021م.

الحديدة .. استقبال قائد كتيبة طارق عفاش
وفي 27 يناير 2021م استقبلت قيادة محافظة الحديدة واستخبارات المنطقة العسكرية الخامسة والقوات البحرية وعدد من قيادات الدفاع الساحلي ولواء المندب بالساحل الغربي، المقدم يحيى عريك- قائد كتيبة اللواء السادس التابع لقوات طارق عفاش و150 فردًا من المغرر بهم بكامل عتادهم العسكري ، ورحب القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بالعائدين إلى صف الوطن.
وأوضح مدير مديرية استخبارات المنطقة العسكرية الخامسة بالساحل الغربي العميد رياض بلذي، أن الفرصة ما تزال سانحة لمن يرغب في العودة إلى صف الوطن، ولفت إلى ارتفاع نسبة العائدين من صفوف الغزاة والمرتزقة بعد التنسيق لهم للعودة على الرقم المخصص للعائدين 176، معتبرًا هذه العودة خطوة سليمة نحو تصحيح المسار.
كما عاد إلى العاصمة صنعاء المقدم محمد الصلاحي الذي كان معينا من قبل حكومة المرتزقة مديرا للبحث الجنائي بمحافظة الجوف ومعه عدد من الضباط والأفراد ممن كانوا يعملون معه ، واستقبل المركز الوطني للعائدين بصنعاء 10 من المغرر بهم بينهم الشيخ يحيى النصري الأجدعي والذين عادوا إلى صف الوطن من منطقة الجدعان بمحافظة مارب.. وقبل ذلك وفي تاريخ 17فبراير2021م ناقش اجتماع بمديرية باجل بمحافظة الحديدة آلية تسهيل عودة المغرر بهم من أبناء المديرية، واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير المديرية أدهم ثوابة ومندوب المحافظة بالمجلس المحلي محمد عبده شلاع وعقال عزلة الخلفية، الدور المناط بالأعيان والوجهاء والمشائخ والشخصيات والعقال في استقبال العائدين ، كما عقد لقاء موسع بمحافظة الحديدة بتاريخ 21 فبراير 2021م برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ، ناقش اللقاء، الذي نظمته السلطة المحلية بالمحافظة، دور المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وأبناء المحافظة، في توسيع قنوات التواصل مع المخدوعين للعودة إلى الصف الوطني.
واستقبل المركز الوطني للعائدين 16 من المغرر بهم الذين عادوا إلى صف الوطن من جبهات الحدود والساحل الغربي بينهم قائد كتيبة ما يسمى باللواء 126 في نجران المقدم عزام شايف محمد عبدالله.

البيضاء
وفي تاريخ 15 يناير 2021م استقبل المركز الوطني للعائدين 13 من المغرر بهم، بينهم الرائد عمار جرعون- مدير مكتب ما يسمى محافظ البيضاء التابع للعدوان والرائد طاهر الخبزي- أركان حرب الكتيبة الأولى والملازم أول طارق العواضي- أركان حرب الكتيبة الثالثة لما يسمى محور البيضاء، كما عاد نحو 11 من المغرر بهم من جبهات الساحل الغربي ومارب والحدود.
كما ناقشت اللجنة الرئيسية لاستقبال العائدين من أبناء محافظة البيضاء بتاريخ 2 مارس 2021م برئاسة وكيل أول المحافظة رئيس لجنة العائدين بالمحافظة حمود محمد شثان، آلية عمل اللجنة بمديريات المربعات الثلاثة، لتسهيل عودة المغرر بهم من أبناء المحافظة.
وفي 17 فبراير 2012م ، ناقشت اللجنة الفرعية لاستقبال العائدين إلى صف الوطن من أبناء مديريات رداع بمحافظة البيضاء، في اجتماعها برئاسة وكيل المحافظة صالح الجوفي، خطة عمل اللجنة وآلية تسهيل عودة المغرر بهم من أبناء مديريات رداع السبع.
كان 10 من المغرر بهم قد التقطوا سائل العفو العام وأعلنوا عودتهم إلى صنعاء بينهم ركن سيطرة ما يسمى بمحور آزال المقدم خالد صالح ضبعان والذين عادوا إلى صف الوطن من عدد من معسكرات العدوان ومرتزقته في المناطق الحدودية ، بالإضافة إلى عودة 12 آخرين من بينهم مدير مكتب” قائد ما يسمى محور كتائب البرح في مارب” الرائد فائز فضل البرح .
واستقبل مدير مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء ياسر جحلان، 15عائدًا من أبناء مديرية العبدية بينهم الرائد بشار عبدالله الثابتي والرائد أحمد حسين الثابتي التابعان لقوات المرتزق سيف الشدادي ، إلى جانب 15عائدًا من المغرر بهم من أبناء البيضاء بينهم قيادات.

تعز
وفي20 فبراير 2021م استقبل محافظ تعز سليم محمد المغلس وعدد من وكلاء المحافظة سبعة من المغرر بهم من أبناء المحافظة الذين عادوا إلى صف الوطن، وخلال الاستقبال ..
وأكد المحافظ المغلس ، على أهمية استمرار التواصل مع من تبقى من المغرر بهم في صفّوف العدوان وتسهيل عودتهم وكان لقرار العفو العام الأثر البالغ في عودة الكثير من المغرر بهم إلى الصف الوطني.

الضالع
وفي 23 فبراير 2021م ناقش اجتماع بمحافظة الضالع ، برئاسة المحافظ محمد صالح الحدي، آلية تعزيز جهود التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات وتسهيل إجراءات عودة المغرر بهم إلى صف الوطن ، حيث تجاوب عدد كبير من المخدوعين والمغرر بهم مع قرار العفو العام.

صنعاء .. لقاء موسع
وفي تاريخ 21 فبراير 2021م ناقش لقاء موسع بمحافظة صنعاء برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي، آليات التحرك لإسناد القيادة الثورية والسياسية في التنسيق والتواصل مع المغرر بهم بمحافظة مارب للعودة لصف الوطن ، وتطرق اللقاء الذي ضم عدداً من أعضاء مجلس الشورى ووجهاء ومشائخ وقبائل المحافظة إلى الجوانب المتصلة بترتيب التواصل مع المغرر بهم لاستقبال الراغبين العودة إلى الصف الوطني.
حيث استقبل المركز الوطني للعائدين بصنعاء 20 من المغرر بهم بينهم رئيس عمليات ما يسمى باللواء الثالث حرس حدود في الربوعة العقيد محفوظ العامري، و35بينهم ثلاثة ضباط ، وكذلك عاد قائد كتيبة الشرطة ما يسمى بلواء التحرير المقدم وائل النزيلي وقائد الكتيبة الثانية فيما يسمى باللواء الثالث في محور آزال العقيد عزالدين معتصم بلال ورئيس عمليات الكتيبة الرابعة الى جانب 25 فرداً من أفراد ما يسمى باللواء الـ63 مشاة بمحور علب.
كما تفاعل مع قرار العفو العام بالعودة 20 من بينهم نائب ركن سيطرة ما يسمى بمحور علب الرائد وليد محمد العكاد وركن توجيه ما يسمى باللواء 63 مشاه العقيد عبداللطيف العكاد وقائد كتيبة العيارات بما يسمى لواء التوحيد بمحور البقع النقيب مجاهد القشيبي الذين عادوا إلى صف الوطن.
كما استقبل المركز الوطني للعائدين 20 من المغرر بهم مما يسمى باللواء الـ 159 واللواء الـ13 في جبهة العبيدية بمحافظة مارب، بينهم أركان حرب كتيبة الرائد بشار عبدالخالق الثابتي والذين عادوا إلى الصف الوطني ، بالإضافة إلى 16 بينهم قيادي بارز وكذلك 41 من المغرر بهم بينهم “ القيادي الإصلاحي محسن زياد “ وقائد الكتيبة الثانية ضمن ما يسمى بلواء الحزم المقدم محمد عبدالله السامعي مع أفراد الكتيبة ، وكذلك 20 من المغرر بهم بينهم أركان حرب الكتيبة الأولى ضمن ما يسمى باللواء الثالث حرس حدود الرائد ياسين غالب الشبيبي.. وخلال الاستقبال الذي حضره مساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن عابد الثور، أشار مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي غالب الحرازي في كلمة توجيهية للعائدين إلى أن تحالف العدوان يستهدف الشعب اليمني دون استثناء عبر غاراته الهستيرية واستمراره في الحصار الاقتصادي.

صعدة
وفي تاريخ 23 فبراير 2021م ناقش لقاء بمحافظة صعدة برئاسة وكيل المحافظة صالح عقاب، آلية التواصل مع المغرر بهم في محافظة مارب للعودة إلى صف الوطن ،وأكد اللقاء الذي ضم مدير مديرية سحار خالد الذيبان وقبائل الطلح والأبقور بالمديرية، والعلامة محمد الهادي والمشائخ حسن الكثيع وبادي قرحش وحسن جمعان وعدداً من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية، أهمية تفعيل التنسيق وتعزيز التواصل مع المغرر بهم من أبناء المحافظة لعودتهم إلى جادة الصواب.

أمانة العاصمة
وفي 24 فبراير 2021م ناقش لقاء موسع بمديرية السبعين بأمانة العاصمة ، آلية التنسيق والتواصل مع المغرر بهم في محافظة مارب وتسهيل عودتهم إلى صف الوطن ، وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل أمانة العاصمة المساعد عبدالوهاب شرف الدين، ومدير المديرية محمد الوشلي وأمين محلي المديرية محمد الصادق وأعضاء الهيئة الإدارية والمكتب التنفيذي والمشائخ والعقال, إلى ترتيبات تسهيل عودة المغرر بهم من أبناء المديرية، ودور مشائخ الأحياء وعقال الحارات وقيادة المديرية في التواصل معهم.

عبس – حجة
وفي 28 فبراير 2021م، ناقش لقاء موسع لأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والأعيان والوجهاء والعلماء بمديرية عبس- محافظة حجة ، الجوانب المتعلقة بعودة المغرر بهم من أبناء المديرية المتواجدين في مارب ، وأكد اللقاء بحضور وكيل المحافظة نبيل الجرب، ومدير المديرية علي صوعان والأمين العام دهل الطيب ومشرف مربع مديريات تهامة عبدالكريم الخموسي ومشرف المديرية محمد الهلاني، ضرورة مساندة جهود لجنة التواصل بما يكفل عودة المغرر بهم إلى مناطقهم وأهاليهم.. كما ناقشت اللجنة الفرعية لاستقبال العائدين من أبناء مديريات مربع مدينة حجة يوم 17 فبراير 2021م ، برئاسة المحافظ هلال الصوفي، آلية عمل اللجنة في تسهيل عودة المغرر بهم من أبناء المحافظة.. واستعرضت اللجنة بحضور مدير الأمن والمخابرات بالمحافظة العميد عادل عوضه ومشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش ومشائخ وأعيان ووجهاء مديريات مربع المدينة، إجراءات استقبال العائدين إلى صف الوطن والدور المناط بالمشائخ والوجهاء والأعيان في هذا الجانب.
واستقبلت محافظة حجة 70 ممن كانوا منخرطين في صفوف العدوان.

المحويت
وفي 3 مارس 2021م ناقش اجتماع بمحافظة المحويت برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة الدكتور علي الزيكم، مهام اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية لاستقبال العائدين من أبناء المحافظة، وآلية تسهيل عودة المغرر بهم إلى صف الوطن وتطرق الاجتماع بحضور وكيل المحافظة عبدالحميد أبو شمس ومدير الأمن والمخابرات بالمحافظة العقيد زيد الشامي ومدير الاستخبارات العسكرية العقيد عبدالرحيم العماد وممثلي الأجهزة الأمنية، ما تم إنجازه من أنشطة ومهام لجان الاستقبال والاتصال والتواصل لتسهيل عودة المغرر بهم .

ذمار
وفي مطلع العام 202م استقبل محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، 16 من المغرر بهم العائدين إلى صف الوطن ، كما استقبل بتاريخ 23 فبراير 2021م عشرة من العائدين من مارب منهم سبعة من أبناء الحدا وثلاثة من عنس ، وخلال اللقاء دعا المحافظ البخيتي بقية المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو بالعودة إلى أسرهم والتخلي عن مساندة العدوان..
بدورهم أشاد العائدون بقرار العفو العام الذي أصدرته القيادة الثورية والسياسية، ووجه العائدون رسالة إلى من لا يزالون في صف العدوان بالاستغلال الفرصة والاستفادة من قرار العفو العام بالعودة إلى مناطقهم.

إب
كما ناقش لقاء موسع في مديرية بعدان محافظة إب يوم الـ 17 من فبراير 2021م آليات التواصل مع المغرر بهم من أبناء المديرية بما من شأنه العودة إلى الصف الوطني.

عمران
وناقش لقاء بمحافظة عمران برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، سبل دعم جهود اللجان المكلفة باستقبال المغرر بهم في صفوف العدوان من أبناء المحافظة وآلية التنسيق لتأمين عودتهم إلى مناطقهم بتاريخ 15 فبراير 2021م .. وتفاعلاً مع قرار العفو العام وانتهازاً للفرصة التاريخية أعلن 40 من المغرر بهم عودتهم إلى صف الوطن والوصول إلى محافظة عمران، بالإضافة إلى 30 فرداً من المغرر بهم بينهم قائد الكتيبة الخامسة لما يسمى بـ” اللواء الثالث حرس حدود المقدم نصر محمد العريقي وأركان حرب الكتيبة وقائد عمليات الكتيبة ، كما استقبلّت منطقة بني قادم بمديرية عيال سريح- محافظة عمران 24 من المغّرر بهم الذين عادوا إلى صف الوطن.

ريمة
كما دعت السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة ريمة المغرر بهم من أبناء المحافظة الذين ما يزالون في صف العدوان، للعودة إلى صف الوطن ولهم الأمان ، حيث نظم بمحافظة ريمة لقاء قبلي لاستقبال العائدين من أبناء المحافظة الذين التحقوا بصفوف العدوان بحضور مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي الكحلاني ووكيل محافظة ريمة لشؤون الخدمات والتنمية عبد الله الضبيبي.

القيادة الثورية تفرج عن المئات بمناسبة المولد النبوي
وبمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وأهله أفضل الصلاة والسلام ، أفرجت السلطات المحلية في عدد من المحافظات والمدن اليمنية عن المئات من المغرر بهم الذين ساندوا العدوان في صنعاء وتعز والحديدة ومارب وحجة وصعدة وإب وغيرها تجسيداً للقيم الدينية والأخلاقية والروح الوطنية العالية وتقديراً للجانب الإنساني وإحياء قيم التسامح وعودتهم إلى منازلهم وعائلاتهم وأولادهم وإخوانهم معززين مكرمين بعد أن كشفت لهم الأحداث بشاعة المؤامرة.

قد يعجبك ايضا