تواصل الاستعدادات الرسمية والشعبية لإحياء يوم الصمود الوطني وفعاليات مكثفة في مختلف المحافظات

الثورة نت//

إحياءً للذكرى السنوية لليوم الوطني للصمود وتدشيناً للعام السابع من المواجهة للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، أقيمت فعاليات ووقفات مختلفة في كل من أمانة العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء وصعدة وريمة وذمار، وعمران، والجوف، للاحتفال بمرور ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان الغاشم.

ففي محافظة صنعاء،  نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الحيمة الداخلية اليوم فعالية بمناسبة اليوم الوطني للصمود.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط أن إحياء يوم الصمود يعزز روح المسؤولية لمواصلة الثبات بوجه العدوان والعمل المسؤول للتصدي لمخططات قوى العدوان.

من جهته تطرق مدير المديرية محمد البشيري إلى ثمار الصمود في تحقيق الانتصارات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.. مؤكداً الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

فيما دعا نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص إلى المشاركة الفاعلة في إحياء الذكرى السادسة ليوم الصمود الوطني في مواجهة العدوان للتنديد بالموقف الدولي إزاء جرائم ومجازر العدوان بحق المواطنين الأبرياء.

من جانبه أكد مدير التربية بالمديرية عبدالكريم القرعفي استمرار الأنشطة والفعاليات التي تجسد  صمود قطاع التعليم رغم استهداف العدوان المباشر للمنشآت التعليمية وإيقاف صرف المرتبات بهدف عرقلة العملية التعليمية.

إلى ذلك نظم القطاع التربوي بمديرية أرحب فعالية ثقافية بمناسبة اليوم الوطني للصمود ، بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد معصار ومدير التعليم الأهلي سلطان الحكمي ومدير التربية بالمديرية  صدام العذري.

تخللت الفعاليتان فقرات فنية وقصائد شعرية أكدت صمود التربويين واستمرار تضحياتهم في جبهة التعليم.

كما نظمت قبائل عزلة لهاب بمديرية مناخة اليوم وقفة بمناسبة اليوم الوطني للصمود.

وفي الوقفة دعا مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور علي رويحة إلى تعزيز جهود التحشيد لمواجهة تحالف العدوان ومرتزقته..منوها بأن خيار النصر يرتكز على عوامل الصمود والهبة الشعبية للذود عن الوطن بكل غال ونفيس حتى تحقيق النصر.. مشيراً إلى ما تحقق للوطن من مكاسب وانتصارات نتيجة الالتفاف الشعبي حول الجيش واللجان الشعبية وتأييد القيادة السياسية وقرارها الحكيم في التعاطي مع مظلومية الشعب اليمني ومواجهة تحالف العدوان.

فيما أشار ممثل المكتب الإشرافي بالمديرية فارس المطري ومشايخ العزلة إلى الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وتكبيد العدو خسائر كبيرة في العدة والعتاد، مؤكدين أن الاستمرار في رفد الجبهات أحد عوامل صناعة النصر في مواجهة الغزاة والمحتلين.

واستنكر بيان الوقفة الصمت الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.. محملاً الأمم المتحدة ومجلس الأمن المسؤولية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب اقتصادية ممنهجة.

وأوضح أن خروقات العدوان وجرائمه لن تزيد الشعب اليمني إلا إصراراً وعزيمة في مواجهته، مؤكداً التمسك بالهوية الإيمانية سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من مؤامرات تستهدف هويته ونسيجه الاجتماعي.

ونظمت كلية المجتمع بمديرية سنحان وبلاد الروس بالتعاون مع ملتقى الطالب المهني والتقني بالكلية اليوم فعالية ثقافية وتوعوية تدشينا للعام السابع من الصمود  في وجه العدوان الامريكي على اليمن..

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول المكتب الاشرافي بسنحان أحمد عثمان ومسؤولي الكلية وعدد من الأكاديميين واعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، القيت كلمات أكدت  بأن الشعب اليمني استطاع أن يجعل من يوم العدوان على الشعب اليمني، يوم صمود وثبات..

وأشارت إلى دور الجبهة الأكاديمية  في تعزيز الصمود والنضال اليمني في وجه العدوان .. مشيدة بدور منتسبي الجامعات والكليات بما قدمته من تضحيات من منتسبيها في مختلف الجبهات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله..

أما محافظة ريمة، فقد نظمت بمديرية مزهر اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان وإحياء الذكرى السنوية للصمود.

وأكد المشاركون في الوقفة بحضور وكيل محافظة ريمة فهد الحارسي ومسئول انصار الله بالمحافظة زيد العزام ومدير المديرية ماجد أمين وشخصيات اجتماعية مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.. مجددين إدانتهم واستنكارهم لما تقوم به طائرات العدوان من استهداف للأحياء السكنية وقتل اليمنيين المدنيين الأبرياء.

ودعا بيان صادر عن الوقفة الى استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال بما يعزز من الانتصار ودحر الغزاة والمحتلين وتعزيز عوامل الصمود والثبات في وجه العدوان للعام السادس على التوالي .. مطالبا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية بالاضطلاع بالمسئولية في الضغط على دول العدوان لإيقاف العدوان الحصار والسماح بدخول سفن الوقود والغذاء والدواء.

وفي ذات السياق، نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة حجة اليوم فعالية خطابية تدشيناً للعام السابع من الصمود في وجه العدوان.

وفي الفعالية أشار مدير فرع المجلس الأعلى علان فضائل إلى المجازر التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي على اليمن وحجم المأساة التي خلفها والوضع الإنساني المتفاقم.. موضحاً أن ثمن الحرية والعزة، والكرامة غالٍ يدفعه أبطال اليمن من خلال التضحيات والصمود لأسطوري الذي قل نظيره.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يأبى الخضوع لقوى الغزو والاحتلال مهما بلغ حجم التضحيات .. مشيرا إلى أن ستة أعوام من العدوان والدمار والحصار خلف نزوح أكثر من 140 ألف أسرة في المحافظة.. مبيناً أن الاستجابة لاحتياجات النازحين ليست كافية، ما يستدعي تضافر الجهود المحلية والدولية لدعم النازحين وسبل الارتقاء بمعيشتهم.

فيما أشار مسئول التوجيه المعنوي بالمحافظة عبدالحكيم المعقد عبدالحكيم المقعد إلى استمرار الصمود وبذل المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.. منوهاً بالتضحيات التي يقدمها أبناء حجة في الذود عن حياض الوطن منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015م .. لافتاً إلى إصرار أبناء اليمن على المضي في طريق تطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس قوى، الاحتلال.

بدورها أشارت كلمة المجتمع المدني التي قدّمها زيد العليي إلى من جرائم ودمار طالت الأرواح والبنية التحتية بكافة أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دوليا.

وفي أمانة العاصمة نظم معهد أروى التقني التجاري ومعهد نقم لتدريب المرأة اليوم، فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود.

وفي الفعالية أشارت وكيل وزارة التعليم الفني لقطاع الفتاة سمية مثنى، إلى أن الانتصار والعزة والكرامة التي يعيشها الشعب اليمني اليوم هو نتاج تضحياته وصموده وثباته في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي.

وأوضحت أن صمود وثبات الشعب اليمني أفشل كل مؤامرات دول العدوان ومخططاتها التدميرية، لافتة إلى المبادرة المبطنة التي قدمها العدوان السعودي لأجل إبقاء اليمنيين تحت الوصاية الأمريكية والسعودية.

وأكدت مثنى، أهمية رفع مستوى الوعي لدى المجتمع وترسيخ الثقافة القرآنية والإيمانية والتصدي لمخاطر الحرب الناعمة وأساليبها الخبيثة وتحصين الشباب والفتيات وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

من جانبها تطرقت عميدة معهد نقم، ألطاف الشبه، إلى أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود ومرور ستة أعوام من ثبات الشعب اليمني في وجه العدوان.. مشيرة إلى تضحيات اليمنيين رغم جرائم وحصار العدوان.

ولفتت إلى أن الشعب اليمني يحتفي اليوم بمرور ستة أعوام من الصمود الأسطوري أمام أعتى عدوان في التاريخ الحديث والذي استهدف الوطن أرضاً وإنساناً..

فيما أكدت كلمة الفعالية أن احياء ذكرى اليوم الوطني للصمود، بعد انقضاء ست سنوات شهد خلالها اليمن أكبر عدوان قابله أعظم صمود وأكبر مظلومية يمر بها الشعب اليمني.. منوهة بقوة وصلابة اليمنيين في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي.

وأشادت بتضحيات الشهداء والجرحى وأسرهم وما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في ميادين الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره وأمنه.. مؤكدة أن جرائم العدوان لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة معركة التحرر الوطني.

كما نظمت جامعة المعرفة والعلوم الحديثة اليوم فعالية خطابية وفنية بمرور ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد، أشار مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح إلى أن إحياء يوم الصمود رسالة لقوى العدوان بثبات واستبسال الشعب اليمني واستمرار تقديم التضحيات لتحرير اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.

وأوضح أن الشعب اليمني قدّم على مدى ست سنوات ملحمة أسطورية فاقت كل التعابير والوصف، وأذهلت العالم وكسرت قوى الاستكبار ومشروع الهيمنة الأمريكية.. لافتاً إلى أن العدوان راهن على كسر إرادة الشعب اليمني في أسبوعين من خلال إثارة النعرات المناطقية والمذهبية والطائفية واستخدام المرتزقة لتفكيك المجتمع وقدرات الدولة ولم يكن يتوقع أنه سيواجه تاريخاً مجيداً وحاضراً قوياً.

واستعرض المجازر التي اقترفها العدوان بحق المدنيين بصالات العزاء والأفراح والمدارس والجامعات وترويع الآمنين في مساكنهم .. مبيناً أن تلك الجرائم أعظم شاهد على وحشية وهمجية العدوان الأمريكي السعودي.

وأكد العلامة مفتاح أن أشلاء وآنات والأم وأطفال ونساء اليمن طيلة ست سنوات كفيلة بإطاحة عرش الطغاة والظلمة والمستكبرين .. موضحاً أن ثمن النصر على العدوان كبير وهناك في كل بيت وأسرة من قدّمت شهيداً في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.. داعيا المغرر بهم العودة إلى صف الوطن ومناطقهم وأهاليهم بالاستفادة من قرار العفو العام .. مطالباً دول التحالف بالتوقف عن العدوان وفتح مطار صنعاء الدولي ورفع الحصار على الموانئ وتحمل المسئولية القانونية والأخلاقية والإنسانية.

فيما أشار أمين عام الجامعة عبد المجيد الحوثي إلى أهمية إحياء ذكرى مرور ستة أعوام من الصمود لتخليد تضحيات الشهداء وصمود الجيش واللجان الشعبية ذوداً عن حياض الوطن.

وأوضح أن أبطال الجيش واللجان الشعبية حاضرون اليوم للمواجهة في مختلف المجالات وتعريف العالم بأهل اليمن الذي وصفهم الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم بقوله” أتاكم أهل اليمن هم أرق قلوب وألين أفئدة، الإيمان يمان، والحكمة يمانية والفقه يمان”.

وتطرق الحوثي إلى التحول الاستراتيجي في مسار المواجهة وتطوّر وامتلاك الإمكانيات الدفاعية والهجومية رغم اشتداد وطأة الحصار عبر إطلاق معرض الشهيد القائد للصناعات العسكرية وأسلحة الردع الاستراتيجي.

فيما تطرق عميد كلية العلوم الإنسانية والإدارية بالجامعة الدكتور مطهر عقيدة إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الصمود والتذكير بتضحيات الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أهمية الثبات على النهج حتى تحقيق النصر .. داعياً إلى الحشد للجبهات ودعمها بالرجال والمال وقوافل العطاء، بما يعزز من الصمود في وجه العدوان.

وفي أمانة العاصمة أيضا افتتح مدير مكتب التربية والتعليم زياد الرفيق، اليوم معرض صور الصمود بمدرسة الطهيف الثانوية للبنين بمديرية السبعين.

واستمع الرفيق ونائبه علي الصبري من مدير المنطقة التعليمية بالسبعين الدكتور محمد الشامي إلى شرح عن محتويات المعرض الذي تضمن صوراً ومجسمات ورسومات، عسكت تضحيات وصمود الشعب اليمني وجرائم العدوان على اليمن أرضاً وإنساناً.

وأشار مدير مكتب التربية بالأمانة إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الصمود الوطني بتنظيم المعارض والفعاليات والأنشطة لترسيخ مبادئ الصمود في أوساط طلاب المدارس.

وأكد أهمية دور القطاع التربوي في تعزيز الوعي في أوساط الطلاب والطالبات، بأهمية الصمود والثبات في مواجهة العدوان .. مشيداً بجهود تنظيم المعرض من قبل قسم الأنشطة.

وإلى محافظة ذمار، ناقش اجتماع برئاسة وكيل المحافظة عباس العمدي اليوم، الترتيبات الخاصة بالفعالية المركزية لإحياء اليوم الوطني للصمود .

وأقر الاجتماع الذي ضم عدداً من مدراء المكاتب التنفيذية المعنية وبحضور رئيس لجنة التصحيح أحمد الضوراني ، برنامج الفعالية، والفعاليات والأنشطة المتنوعة على مستوى المحافظة والمديريات وبما يعكس صمود الشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وأد الوكيل العمدي أهمية إحياء ذكرى اليوم الوطني للصمود بما يعكس ثبات وصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان وتجلياته التي أثمرت انتصارات عسكرية وأمنية.

وحث على تنظيم المعارض والندوات وغيرها من الأنشطة التي تبرز جرائم العدوان وتعزز وحدة الصف وعوامل الصمود.. مشيراً إلى أهمية الحشد للفعالية التي ستقام في عاصمة المحافظة والعاصمة صنعاء لإرسال رسالة للعالم بأن الشعب اليمني صامد ولن ينكسر مهما أوغل العدوان في جرائمه.

وأشاد المجتمعون بتضحيات الشهداء والجرحى وانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.. مؤكدين أهمية مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال.

وفي المحافظة عينها، نظمت جامعة الحكمة اليوم فعالية خطابية وتوعوية  بمناسبة الذكرى السنوية للصمود تحت شعار “مواجهة العدوان مسؤولية وطنية ودينية وأخلاقية”.

وفي الفعالية، أشار وكيلا المحافظة محمد عبدالرزاق وعباس العمدي إلى أن الاحتفاء  بمرور سته أعوام من الصمود يجسد صلابة الشعب اليمني رغم استهداف العدوان لكل مقومات الحياة.

وأشادا بدور القطاع التعليمي والأكاديمي في الصمود رغم التحديات.. لافتين إلى أهمية دعم المرابطين بالمال والرجال وتعزيز عوامل الصمود في وجه العدوان.

وأكد عبد الرزاق والعمدي أهمية تعزيز الوعي المجتمعي في الوسط الطلابي بمخططات العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا ..حاثين الجميع على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام بمدينة ذمار.

فيما اعتبر نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد مطهر استمرار العملية التعليمية وصمود الكوادر الأكاديمية رسالة مدوية للعالم باستمرار العملية التعليمية وإفشال مخططات العدوان الهادفة تجهيل الأجيال وإيقاف العملية التعليمية.

من جانبه أشار ممثل المتلقى الجامعي عبدالله النهاري  إلى أن تنظيم الفعالية يأتي تجديدا للعهد والولاء للوطن والتضحيات التي يقدمها الشعب اليمني في مواجهة العدوان.. مؤكدا ضرورة تعزيز قيم الانتماء للوطن ورسم مستقبل الأجيال وتوعيتهم بالثوابت الوطنية والتمسك بالهوية الإيمانية.

وفي الختام كرم وكيلا المحافظة ورئيس الجامعة ومعهم رئيس لجنة التصحيح المالي والإداري أحمد الضوراني، عدد من منتسبي الجامعة المرابطين في جبهات البطولة بشهادات تقديرية.

إلى ذلك، نظمت مكاتب التحسين والأشغال والكهرباء بمحافظة عمران اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان وتدشيناً للعام السابع من الصمود.

واستنكروا المشاركون في الوقفة التي شارك مدراء التحسين سلطان القراحي والكهرباء حامس القراحي والأشغال يحيى الصعر وعدد من نواب مدراء العموم ومدراء الإدارات، استمرار العدوان في القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

وأكدوا أن تلك الجرائم والانتهاكات لن تثني أبناء اليمن عن مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال دفاعاً عن الوطن .. مشيرين إلى عظمة صمود أبناء الشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي وثباتهم على مدى ست سنوات.

وباركوا انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، خاصة جبهة مأرب .. مجددين التأكيد على وقوفهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية ورفد الجبهات بالمال والرجال.

ودعوا إلى تعزيز عوامل الثبات والتلاحم وتماسك الجبهة الداخلية والتصدي لمؤامرات العدوان .. منددين باستمرار جرائم العدوان وتشديد الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

واستنكر بيان صادر عن الوقفة استمرار صمت المجتمع الدولي وانحيازه إلى جانب قوى العدوان وغض الطرف عن الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب اليمني.

وأكد البيان أهمية تعزيز التلاحم والاصطفاف ودعم الجبهات حتى تحقيق النصر.

وفي محافظة الجوف، نظم مكتب الصحة العامة والسكان اليوم فعالية خطابية بالذكرى السادسة للصمود في وجه العدوان.

وفي الفعالية أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد العزيز عمير إلى أهمية إحياء يوم الصمود الوطني، بما يعزز من ثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

وأوضح أن الحكمة اليمانية، تجسدّت خلال الستة الأعوام في الصمود والاستبسال وتوّجت بالوصول إلى صناعة طائرات مسيرة وصواريخ بالستية وتحديثات عسكرية وإنتصارات ميدانية في مختلف الجبهات.

وتطرق إلى ما سببه العدوان من استهداف مباشر للقطاع الصحي وتدمير بنيته التحتية، ما أثر سلباً على مستوى الخدمات الصحية.

وأشاد الدكتور عمير بصمود الكوادر الطبي والصحية بالمحافظة واستمرارهم في تقديم الخدمات الطبية والصحية .. مؤكداً استمرار القطاع الصحي في تأدية مهامه والارتقاء بالخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين.. مستنكرا استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية والذي تسبب في كارثة صحية وإنسانية.

وألقيت في الفعالية كلمات أكدت أهمية إحياء يوم الصمود الوطني في تعزيز الثبات واستمرار تقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأوضحت أن دماء الشهداء أثمرت نصرا وعزة وحرية للشعب اليمني .. لافتة إلى أن استمرار العدوان، لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وإصراراً على مواصلة تحرير الأرض من دنس الغزاة والمحتلين.

وفي محافظة صعدة، نظم مكتب الثقافة والإعلام اليوم صباحية شعرية لكوكبة من شعراء المحافظة في ذكرى اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان.

وفي الصباحية الشعرية بحضور محافظ صعدة محمد جابر عوض، ألقى الشعراء مهدي مفلح ، ماجد رشدان، زيد علي موفق، إبراهيم المداني ويحيى مفلح قصائد شعرية معبرة عن صمود وثبات الشعب اليمني على مدى ست سنوات من العدوان والحصار.

وتحدث الشعراء في قصائدهم الشعرية عن ثبات واستبسال اليمنيين في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة والدفاع عن اليمن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

حضر الصباحية عضو مجلس الشورى سلمان عوفان ووكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران وعدد من مدراء المكتب التنفيذية.

قد يعجبك ايضا