المغامرة السعودية والإماراتية في اليمن تُكبد الرياض وأبوظبي أكثر من 11 الف قتيل وجريح

الثورة نت/

كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في مؤتمر صحفي عقده قبل قليل في العاصمة صنعاء، عن الخسائر البشرية في صفوف جيش العدو السعودي منذ بداية العدوان وحتى يومنا هذا، والتي بلغت  أكثر من 10403 ما بين قتيل ومصاب منهم 403 قتيل ومصاب منذ مطلع العام الحالي.

وأشار سريع إلى أن القوات المسلحة نفذت عمليات عسكرية لم نعلن عنها وأدت الى تكبيد العدو السعودي خسائر كبيرة .. مؤكداً انه سيتم الاعلان عن تفاصيل ذلك في الوقت المناسب.

وأشار متحدث القوات المسلحة الى أن الخسائر البشرية للعدو الإماراتي بلغت أكثر من 1240 ما بين قتيل ومصاب فيما بلغت الخسائر البشرية في صفوف المرتزقة السودانيين أكثر من 8634 قتيل ومصاب منهم 4416 قتيل و4218 مصاب.

وأكد انه سُجلت خسائر بشرية في صفوف جيوش دول شاركت في تحالف العدوان منها دول انسحبت إضافة الى خسائر تلقتها الشركات الأمنية.

وبخصوص الخسائر البشرية في صفوف المرتزقة والخونة والعملاء أكد العميد سريع ان الخسائر البشرية في صفوف المرتزقة والخونة والعملاء تجاوزت أكثر من 226615 ما بين قتيل ومصاب منها 4700 قتيل ومصاب خلال الأشهر الماضية .. موضحاً ان العدو اعترف خلال الأيام الماضية بمصرع 18الف من المرتزقة و50 الف مصاب خلال العام 2020م وفي جبهات مارب فقط.

قد يعجبك ايضا