ظريف: حان الوقت لزعماء الدول الغربية لإدانة الكراهية وأعمال العنف ضد المسلمين

 

طهران/
دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف زعماء الدول الغربية إلى إدانة الكراهية وأعمال العنف ضد المسلمين واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتهاك حقوق الإنسان الأساسية للمسلمين.
وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) فقد جاء ذلك في كلمة له خلال الاجتماع رفيع المستوى لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد بشكل افتراضي الليلة قبل الماضية في نيويورك لمناقشة قضية الإسلاموفوبيا، استعرض ظريف فيها، مواقف إيران في مجال الإسلاموفوبيا وضرورة مواجهتها عالميًا.
وأكد ظريف على أهداف منظمة التعاون الإسلامي، بما في ذلك تكريس التعايش السلمي وتشجيع الحوار بين الأديان والثقافات كآليات فعالة وقيمة في مكافحة جميع أشكال العنصرية وكراهية الأجانب والاسلاموفوبيا والتطرف والكراهية الدينية.
واعتبر أن الاتجاه المتزايد للتعصب وعدم التسامح تجاه الإسلام والمسلمين في أجزاء مختلفة من العالم “تحد مثير للقلق”.
وقال: إنه خلال العقود الأخيرة، كانت هناك العديد من الأبواق الإعلامية ضد المسلمين تحت اسم الشبكات الإخبارية وكذلك الجماعات العنصرية التي تعمل تحت رعاية مراكز الفكر والجماعات المدنية، بهدف خلق جو من الرعب والخوف ضد المسلمين وقد ظهر ذلك في الغرب.
وأضاف: لقد حان الوقت الآن ليقوم زعماء الدول الغربية بإدانة الكراهية وأعمال العنف ضد المسلمين واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتهاك حقوق الإنسان الأساسية للمسلمين.
وتابع قائلاً: إننا نحتاج أيضاً إلى اجتثاث جذور التطرف في العالم الإسلامي ومواجهة أولئك الذين يصدرون عقيدة تكفيرية مثيرة للكراهية.
ودعا ظريف في ختام كلمته المجتمع الدولي إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات العملية لزيادة الوعي العالمي في مجال مكافحة الإسلاموفوبيا، وأعلن دعم بلاده بقوة لمبادرات منظمة التعاون الإسلامي في مكافحة الإسلاموفوبيا وخاصة تحديد يوم 15 مارس يومًا عالميًا لمكافحة الإسلاموفوبيا من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا