إجتماع بذمار لمناقشة تعزيز جهود الحفاظ على الحوض المائي

الثورة نت//

ناقش اجتماع برئاسة محافظ ذمار محمد البخيتي اليوم جهود الحفاظ على الحوض المائي ومنع الحفر العشوائي للآبار وضبط المخالفين.

واستعرض الاجتماع الذي ضم اللجنة المكلفة من رئاسة الجمهورية وهيئة الموارد المائية ووزارة الداخلية، إلى الوضع المائي في منطقة عاثين بمديرية ضوران والإشكاليات القائمة في هذا الجانب وسبل معالجتها.

ولفت المحافظ البخيتي أهمية الحفاظ على المخزون المائي في منطقة عاثين وكافة المناطق بالمحافظة.

وأشار إلى أن السلطة المحلية تعتمد على تقارير المختصين في الموارد المائية في تنظيم أعمال الحفر وإحالة أي مخالفات واردة من الفرع إلى الأجهزة الأمنية لضبط المخالفين وإحالتهم للجهات المختصة.

وأكد الاهتمام بكافة الشكاوي بعد التأكد من صحتها والعمل على حلها أولا بأول، مشيراً إلى أهمية وضع الحلول اللازمة للوضع المائي في منطقة عاثين.

فيما ذكر رئيس اللجنة مدير إدارة الشكاوي برئاسة الجمهورية عدنان الريمي أنه تم النزول إلى منطقة عاثين والاطلاع على الآبار المخالفة.. لافتاً إلى أنه سيتم وضع المعالجات اللازمة بالتنسيق مع السلطة المحلية وإدارة الأمن وفرع الهيئة وبما يسهم في منع الحفر العشوائي بالمنطقة .

وكان مدير فرع هيئة الموارد المائية عبدالرحمن المعلمي، قدم شرحاً عن الوضع المائي في عاثين والجهود المبذولة في تنظيم حفر الآبار وضبط المخالفين والصعوبات وسبل معالجتها.

وأشار إلى أهمية تعزيز التنسيق بين فرع الهيئة وأجهزة الأمن في ضبط الحفارات المخالفة ومنع تنقلها داخل المحافظة بدون تصاريح وبما يضمن منع الحفر العشوائي وعدم حدوث أي مشاكل بين الأهالي .

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة، مدير الشؤون القانونية بهيئة الموارد المائية فهد شبع ومدير الدراسات أمين الصلوي ونائب مدير الشكاوي بوزارة الداخلية المقدم أحمد دومان ومدير إدارة المتابعة مراد السناعي ومساعد مدير أمن المحافظة العقيد حسين السفياني ومدير مكتب الصناعة أحمد البناء ومدير الشكاوي بديوان المحافظة عبدالكريم الثمري ومسئول الوحدة الاجتماعية عبدالغني المروني.

قد يعجبك ايضا