جامعة 21 سبتمبر تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

الثورة نت//

أقيمت اليوم بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بمحافظة صنعاء فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد إلى ثمار ما قدمه الشهيد القائد للأمة من رؤية قرآنية في ترسيخ الهوية الإيمانية ووعي الشعب اليمني تجاه المخاطر والمؤامرات التي تحاك ضده.

وأكد أن المشروع الحضاري والفكر النهضوي الذي قدمه الشهيد القائد رغم ما تعرض له من حروب وتحديات في مراحل صعبة تتوج اليوم بمسيرة قرآنية واسعة الانتشار .

فيما أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني إلى أن مشروع الشهيد القائد كشف مبكرا المخاطر والتحديات والمعالجات جاء لاستنهاض الأمة وحثها على مواجهة قوى الاستكبار والغطرسة.

وأكد أن تضحيات الشهيد القائد تثمر نصر وعزا وكرامة في مختلف جبهات المواجهة مع قوى العدوان، مباركاً الانتصارات في جبهة مأرب والانجازات النوعية في التصنيع العسكري وعمليات الردع للرد على جرائم العدوان.

بدوره استعرض الثقافي يحيى أبو عواضة السجايا التي تحلى بها الشهيد ودورها في كشف طبيعة الصراع مع العدوان الأمريكي الإسرائيلي وأدواتهم في المنطقة ودعوته للتحرك والتصدي لمشروع الهيمنة والاستكبار العالمي.

ولفت إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تتزامن مع الذكرى السادسة للصمود في مواجهة العدوان، وحث على رفد الجبهات والنفير العام لتعزيز انتصارات الجيش واللجان الشعبية في جبهة مأرب.

من جهته لفت رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار إلى الأحداث والوقائع في حاضر الأمة والتي حذر منها الشهيد القائد، معتبراً مشروعه القرآني مصدر عزة وفخر لأبناء اليمن.

وبيّن أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد يعد جزءاً من الوفاء لتضحياته ومواقفه وجهاده في استنهاض الأمة وتأكيداً على المضي على درب النضال والجهاد.

تخلل الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى مصلح أبو شعره ووكيلي المحافظة فارس الكهالي وعبدالملك الغربي وعمداء الكليات وأعضاء هيئة تدريس الجامعة تكريم طلاب الجامعة للعامين الماضيين.

 

 

 

قد يعجبك ايضا