“شوذب” تستهدف رفع مهارات الصحفيين لمناصرة قضايا الأطفال

• يعاني الأطفال في اليمن من العنف والإساءة والاستغلال¡ حقيقة يجب إقرارها لتوحيد جهود العمل لمواجهة هذه المعاناة وحماية الأطفال من الإساءة والإهمال.
في هذا الخصوص نظمت “مؤسسة شوذب للطفولة” بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال الدولية دورة تدريبية خاصة بتعزيز مفهوم الدعم والمناصرة لدى الإعلاميين عن آليات الحماية والتبليغ ومناهضة العنف ضد الأطفال.
واستهدف برنامج “شوذب” التدريبي إكساب 10 صحفيين من مختلف الصحف المحلية والمواقع الخبرية مهارات تدريبية حول أساسيات تغطية الأخبار والقصص والتقارير والتحقيقات الصحفية الخاصة بالجوانب الإنسانية المتعلقة بالطفولة وميثاق الشرف الإعلامي لتلك التداولات بما لا يعرض الأطفال لانتهاكات جديدة.
وتلقى المشاركون في البرنامج التدريبي ملخصا حول مشروع الحماية وآليات الدعم والمناصرة ونماذج للتناولات الصحفية ووضع خطة لكتابة تحقيقات وتقارير وقصص صحفية في مجال حماية الأطفال من العنف والإساءة والاستغلال والإهمال.
وسيقوم الصحفيون بالنزول الميداني إلى عدد من المدارس في أمانة العاصمة ومركز رعاية الأسرة التابع لمؤسسة شوذب للطفولة والتنمية للتطبيق العملي وتسليم تلك المواد الصحفية ومناقشتها قبل نشرها في وسائل الإعلام.
ويرى خبراء ضرورة خلق وعي مجتمعي في مجال حماية الطفل وحقوقه¡ لأن هناك ارتفاعا ملحوظا في عدد القضايا المرتبطة بظاهرة العنف ضد الأطفال واستغلالهم والإساءة لهم.

قد يعجبك ايضا