إفتتاح مشروع مياه بالطاقة الشمسية بمديريتي ثلاء وحبابه بعمران

الثورة نت//

أفتتح محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم مشروع مياه يعمل بالطاقة الشمسية لمناطق حبابه والصرم ومدينة ثلاء بتكلفة 140الف دولار بتمويل صندوق التمويل الانساني في اليمن”YHF”.

وتضمن المشروع الذي تنفذه منظمة الاغاثة الاسلامية بالتنسيق مع فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة ، على توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية لمحطة الضخ المركزية بحوشان وتأهيل شبكات المياة لمدينتي ثلاء وحبابه.

وخلال إفتتاح المشروع بحضور مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة الاستاذ حمير الصعر ورئيس المؤسسة العامة للمياة والصرف الصحي فواز قيران  والقائم بأعمال ممثل منظمة الاغاثة الاسلامية باليمن المهندس ابراهيم حمادي استمع المحافظ جعمان، من مدير مكتب المنظمة بالمحافظة الدكتورعبدالله الشقاقي وضابط المشروع المهندس عمرو الضبري إلى إيضاح حول مكونات مشروع منظومة الطاقة الشمسية لمحطة الضخ بحوشان الذي يتم ضخ المياه من شبام بالمحويت إلى المحطة في مديرية ثلا ويبلغ عدد المستفيدين ما يقارب 30 ألف نسمة من أبناء مناطق حبابه، الصرم، ثلا.

واوضحا الى ان المشروع يشمل 240 لوح شمسي ووحدة ضخ بقوة 106كيلو وات بمعدل ضخ 36 متر مكعب في الساعة وكذا إنشاء خطوط إسالة مياة وتوزيع بطول 3200 متر طولي متعددة الاقطار.

وفي الافتتاح أشار المحافظ جعمان إلى أهمية هذه المشاريع الحيويه التي تعمل بالطاقة الشمسية لتوفير احتياجات أبناء المنطقة والمناطق المجاورة لها من مياه الشرب خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان وحصاره الخانق.

وحث المجتمع على ضرورة الحفاظ على المشاريع وملحقاتها بما يكفل ديمومتها والاستفادة منها .. لافتا الى أهمية تضافر جهود الجميع لتغطية احتياجات المواطنين وحصولهم على مياه نظيفة صالحة للشرب.

مشيداً بدعم منظمة الإغاثة الاسلامية لمشاريع مياه الريف التي تلبي احتياجات المجتمع .. داعيا بقية المنظمات العاملة في المحافظة إلى رفع مستوى الدعم بما يغطي احتياجات المجتمع من الخدمات والمشاريع الضرورية.

حضر الافتتاح مدير فرع مياه الريف بالمحافظة المهندس كمال الماخذي ومدير مديرية ثلاء فؤاد العنسي والامين العام للمجلس المحلي عادل النجار ومدير عام المشاريع بالمؤسسة المهندس صالح الشريف ومدير فرع المؤسسة بشبام عبدالله الدولي وعدد من المهندسين.

قد يعجبك ايضا