القاضي المتوكل لـ “الثورة نت”: مجلس القضاء الأعلى يعد آلية للحد من التطويل في أمد التقاضي

الثورة نت/ محمد العزيزي

أشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد بن يحيى المتوكل بصمود وثبات منتسبي القضاء في أداء واجبهم الوطني تجاه أبناء الشعب و النظر في القضايا المرفوعة و المنازعات في ظل هذه الظروف الصعبة التي أنتجتها دول العدوان  واستمرار حربها الغاشم على بلادنا.

و أكد القاضي المتوكل في تصريح خاص لـ “الثورة نت” أن مجلس القضاء الأعلى  يعمل و يعد آلية للحد من التطويل في أمد التقاضي، كما أن الزيارات التي قامت بها قيادة السلطة القضائية مؤخرا للمحاكم و النيابات كانت بهدف تفقد أحوالهم و معرفة الاحتياجات الضرورية و توجيه تلك المحاكم و النيابات بأهمية الإسراع و إنجاز قضايا المواطنين .

وأوضح رئيس مجلس القضاء الأعلى أن المجلس يبذل جهودا كبيرة لسد الشواغر في المحاكم و النيابات و أن هناك دفعة جديدة من معهد القضاء العالي سيتم رفدهم لتلك للمحاكم و ذلك خلال الستة أشهر القادمة .

و لفت إلى أن العدوان لم يترك وسيلة إلا و استخدمها لإرباك و إحباط الشعب اليمني بمحاولة النيل من مؤسسات الدولة بما فيها السلطة القضائية لإدراكهم أن القضاء هو أساس الحكم و إسقاطه سوف يعمل على خلق التذمر لدى العامة و لكن بفضل الله و صبر الشرفاء في السلطة القضائية و مؤسسات الدولة تجاوز الجميع تلك الظروف الصعبة.

قد يعجبك ايضا