اختتام دورة تدريبية لعدد من المزارعين في الحديدة   

الثورة نت//

اختتمت اليوم بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة دورة تدريبية لعدد من المزارعين حول مكافحة الآفات والامراض الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وهدفت الدورة التي استمرات ثلاثة ايام ونظمها المكتب الاشرافي واللجنة الزراعية ومنسق المبادرات المجتمعية بالمديرية وتحت اشراف المهندس الزراعي حسام فقيرة مهندس المنطقة الجنوبية لجنوب تهامة والشيخ حسين المعمري إلى إكساب المزارعين كيفة التعامل مع الامراض الزراعية والتوسع في المجال الزراعي  وعن كيفية استغلال الفرص والموارد المتاحة لديهم في التوجه بجدية نحو  المبيدات المحلية والطبيعية لإصلاح الاراضي الزراعية.

كما أستعرضت الدورة أبرز عوامل ومقترحات إنجاح الثورة الزراعية  والآلية التنفيذية للتوجه لزراعة المساحات من اﻷراضي الزراعية وبما يحقق الإكتفاء الذاتي.

وأكد المهندس حسام فقيرة الى أهمية حشد الجهود وتفعيل مختلف الاصناف من المحاصيل الزراعية من اجل المحافظة علئ خصبة التربة.

وأشار إلى أهمية المشاركة المجتمعية ودورها في التوسع في زراعة الأراضي الخصبة وتذليل الصعوبات التي تواجه المزارعين بما يحقق النهوض بالزراعة كجبهة في وجه الحرب الإقتصادية التي يمارسها العدوان ضد الشعب اليمني.

واخيراً ابدا المزارعين تفاعلهم واستجابتهم ودعوتهم للجهات المختصة في استمرار تفعيل مثل هذة الدورات للاستفادة منها والتي غيبت عنهم لسنين طويلة.

قد يعجبك ايضا