مناقشة أوجه الشراكة في المجال الإنساني مع منظمة العمل لمكافحة الجوع بحجة

الثورة نت//

ناقش مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بمحافظة حجة علان فضائل اليوم مع رئيس بعثة اليمن بمنظمة العمل لمكافحة الجوع أليكس نوا، أوجه التعاون والشراكة في المجال الإنساني.

وتطرق اللقاء الذي ضم مدير برنامج الصحة بمنظمة العمل في اليمن أتشي ليهم، إلى تدخلات المنظمة وخطة عملها خلال العام الجاري.

وفي اللقاء عبر فضائل عن الأمل في أن تكون زيارة رئيس بعثة اليمن بمنظمة العمل إلى المحافظة إيجابية لتلبية جانب من احتياجات المتضررين في ظل استمرار الأوضاع الراهنة.

ولفت إلى حجم معاناة أبناء المحافظة وتفاقم الوضع الإنساني جراء احتجاز سفن المشتقات النفطية وسط صمت دولي مطبق .. معبراً عن الأمل في أن يكون للمنظمة دور ايجابي بمؤتمر المانحين وإبراز معاناة أبناء اليمن وتحفيز المانحين لزيادة المنح وتغطية احتياج المتضررين.

وشدد مدير الشؤون الإنسانية بحجة على ضرورة تعيين مدير للبرامج بمكتب المنظمة في المحافظة وتفعيل جانب الشراكة والتنسيق خلال العام الجاري .. لافتاً إلى الجهود التي بذلها فريق المنظمة خلال الفترة السابقة رغم شحة الامكانيات.

وأكد استعداد فرع المجلس والسلطات المعنية تقديم التسهيلات الممكنة للمنظمة لتنفيذ تدخلاتها في المحافظة.

فيما ثمن رئيس بعثة اليمن بمنظمة العمل لمكافحة الجوع، التسهيلات المقدمة خلال الفترة الماضية .. مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون والشراكة في العمل الإنساني.

ولفت إلى أن الهدف الرئيسي من الزيارة مناقشة الاحتياج القائم والعمل على تغطيته من خلال زيادة التدخلات بالمناطق المتضررة وفقا لخطة الاحتياج المقدمة من فرع المجلس.

حضر اللقاء مديرا برنامج الصحة بالمنظمة بمحور حجة والحديدة هادي فطيح والووش يحيى مرعي والمنسق الأمني للمنظمة باليمن ماهر القفيلي.

قد يعجبك ايضا