مناقشة الأعمال المنجزة لمكتب الزراعة بمحافظة صنعاء

الثورة نت//

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي الأعمال المنجزة لمكتب الزراعة خلال العام 2020م.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مديري مكتب الزراعة المهندس علي القيري والموارد المالية بالمحافظة عبده كثير والموارد البشرية عبدالكريم السلامي والمتابعة أحمد السلامي، دور مكتب الزراعة والصعوبات التي تواجهه في ظل الظروف الراهنة.

وتطرق إلى ما تم تنفيذه في تفعيل عمل المشاتل الزراعية وتقديم الخدمات الإرشادية للمزارعين واسهام المكتب في دعم الحراثة المجتمعية وتقديم البذور المحسنة وجهود التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

كما تطرق إلى ما تم تنفيذه من حملات لمكافحة الآفات الحشرية وأنشطة تشجيع المزارعين ودعمهم بشتلات البن واللوز والفواكه، ودور المكتب في انجاح الجبهة الزراعية وتفعيل المبادرات المجتمعية ضمن الجهود المشتركة مع اللجنة الزراعية بالمحافظة.

وجرى مناقشة خطة مكتب الزراعة للعام الجاري وبرنامجه في إنشاء مناحل لإنتاج العسل واستغلال الفرص المتاحة لدعم القطاع الزراعي بالمحافظة.

وفي الاجتماع، بحضور مدير عام خدمة الجمهور بالمحافظة يحيى اليمني وعدد من المختصين، نوه الوكيل الكهالي بجهود مكتب الزراعة وما تم تنفيذه من أنشطة ومبادرات خلال العام الماضي للنهوض بالقطاع الزراعي رغم استمرار التحديات جراء العدوان والحصار.

وحث على مضاعفة الجهود لمواكبة متطلبات المرحلة الراهنة وترجمة توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق الأمن الغذائي.

قد يعجبك ايضا