سوريا|الاحتلال الامريكي يدخل ريف الحسكة

 

الثورة نت| وكالات| متابعات..

 

تعرض خط غاز الجبسة-الريان لاعتداء في منطقة أبو خشب بريف دير الزور بسوريا ما أدى إلى اندلاع النيران فيه وتوقفه عن العمل.
ووفق وكالة “سانا” ذكرت وزارة النفط والثروة المعدنية في بيان لها، أمس السبت، أن عناصر الإطفاء وورشات الصيانة باشرت على الفور العمل على إخماد الحريق وإصلاح الخط من أجل استئناف ضخ الغاز.

وتعرضت خطوط نقل الغاز لاعتداءات متكررة خلال الحرب الإرهابية على سوريا منذ عشر سنوات أكبرها تفجير خط الغاز العربي في منطقة الضمير بريف دمشق في أغسطس الماضي بالتوازي مع قيام قوات الاحتلال الأمريكي بالتعاون مع ميليشيا “قسد” الانفصالية بسرقة آبار النفط في الجزيرة السورية وتهريب النفط إلى الخارج.

قتل

قتل وأصيب عدد من السجناء في سجن الهول بريف الحسكة جراء إطلاق ميليشيا (قسد) النار عليهم داخل السجن بعدما قام تكفيريو (داعش) بعصيان فيه.
ونقلت وكالة “سانا” عن مصادر محلية قولها: إن ميليشيا (قسد) فرضت طوقاً أمنياً حول سجن الهول وفي أروقته حيث تحتجز فيه عناصر ومرتزقة ينتسبون لـ (داعش) على خلفية عصيان ينفذونه داخل السجن.

وبينت المصادر أن مسلحي ميليشيا (قسد) أطلقوا النار داخل السجن ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين من السجناء.

ووقعت عدة حالات عصيان على امتداد الأشهر الأخيرة في السجون التي تسيطر عليها ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في مدينة الحسكة والتي تضم آلافاً من عناصر (داعش) التكفيرية من مختلف الجنسيات.

الاحتلال

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً محملاً بمعدات ومواد لوجستية لدعم قواعدها في الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي مع العراق.
وذكرت مصادر محلية في الرميلان لوكالة “سانا” أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت رتلاً مؤلفاً من 23 آلية بين شاحنات وناقلات محملة بسيارات عسكرية وصهاريج إلى ريف الحسكة قادمة من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي واتجه إلى قواعدها في المنطقة.

وتدخل قوات الاحتلال الأمريكي بشكل متكرر قوافل من الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولضمان استمرار سرقة النفط والثروات الباطنية السورية بمساعدة ميليشيا “قسد” والمجموعات المسلحة التي تدعمها وتشغلها في المنطقة.

اللاجئين.. وفاة اصابات بحريق

توفي 4 أشخاص بينهم طفل وأصيب 18 آخرون جراء حريق نشب في مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي بريف الحسكة الشرقي بسوريا.
وقالت مصادر من داخل المخيم لمراسل وكالة “سانا” إن حريقاً نشب في مجموعة من الخيم في القسم الرابع داخل المخيم الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي جراء انفجار “موقد كاز” نتيجة استخدام وقود نوعيته رديئة ما أدى إلى وفاة 4 أشخاص بينهم طفل.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن 18 مصاباً جراء الحريق تم نقلهم إلى مشافي مدينة الحسكة وحروقهم بين المتوسطة والخطيرة.

وتحتجز قوات الاحتلال الأمريكي في مخيم الهول شرق الحسكة عبر ميليشيا “قسد” المدعومة منها آلاف المهجرين السوريين في ظروف مأساوية تنذر بحدوث كارثة إنسانية في ظل النقص الشديد بمتطلبات البقاء على قيد الحياة من مياه وأدوية وطبابة وغذاء وأمن وغيرها.

 

قد يعجبك ايضا