اقرار الإفراج عن 5 سجناء بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أقرت لجنة الإفراج الشرطي بمحافظة الحديدة في اجتماعها اليوم السبت برئاسة رئيس نيابة الاستئناف القاضي هادي عيضة ، الإفراج عن 5 سجناء ممن ليس عليهم حقوق خاصة للغير، و تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطي.

وكان الإجتماع الذي ضم مديرا مكتب الشؤون الاجتماعية الدكتور عبدالرحمن الصائغ والإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد ناجي القوسي ناقش حالات المستحقين للإفراج الشرطي من المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية وليس عليهم حقوق خاصة للغير، ولم تكن قضاياهم مستأنفة.

واستعرض الإجتماع تقارير وتوصيات الإختصاصيين الاجتماعيين الذي بحثوا حالات السجناء، وكذا شهادات حسن السيرة والسلوك الصادرة من الإصلاحية حول السجناء المرشح الإفراج عنهم ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة في الحبس، ولايوجد عليهم حقوق خاصة وتم الموافقة عليها.

يذكر أن قرار النائب العام رقم (181) حول الإفراج الشرطي الصادر نهاية العام الماضي قضى بإعادة تشكيل لجان الإفراج في كل محافظة من رئيس النيابة وعضوية مدير الإصلاحية المركزية ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية، للنظر في حالات السجناء بهدف تحريك الإفراج على مدار العام، وتفعيل جوانب التأهيل والتمهيد لإعادة الإدماج بالمجتمع.

قد يعجبك ايضا