تدشين توزيع مواد إيوائية ومعونات نقدية للنازحين بمديرية الدريهمي في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن وكيل محافظة الحديدة المساعد مطهر الهادي ومدير عام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي اليوم السبت عملية توزيع صرف مساعدات إيوائية لـ95 حالة نازحة من مديرية الدريهمي مقدمة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وينفذ التوزيع جمعية جيل البناء للتنمية الانسانية اضافة إلى صرف معونات نقدية بمبلغ 100 الف ريال لكل أسرة مقدمة من منظمة المجلس النرويجي للأجئين NRC.

وفي التدشين أشار الوكيل الهادي إلى ضرورة الإهتمام بالنازحين والفئات الأشد فقرا والذي تفاقمت أوضاعهم المعيشية في ظل استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

فيما نوه مدير عام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بجهود المفوضية في تقديم المساعدات للنازحين والأسر الفقيرة .. داعيا بقية شركاء العمل الإنساني إلى الإسهام في تخفيف معاناة النازحين جراء العدوان السعودي الأمريكي على الوطن وحصاره الجائر في مختلف المخيمات والتجمعات في المحافظة.

وأكد الرازحي أهمية استمرار التعاون والتنسيق مع مختلف المنظمات العاملة في المجال الإنساني بهدف تحسين الوضع المجتمعي للنازحين.

فيما ثمن مديرا مديرية الدريهمي محمد صومل وجمعية جيل البناء أمين حسين جبران جهود قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في تنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة في توفير مواد إيوائية للأسر الأكثر تضررا بمديرية الدريهمي والذي ما يزال تسجيل الحالات فيه مستمرا.

وكان وكيل محافظة الحديدة ومدير عام فرع المجلس الإعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية تفقدا الأوضاع المعيشية للنازحين بالمديرية.

واطلعا الهادي والرازحي على احتياجات الأسر النازحة واستمعا إلى شرح حول احتياجات الأسر ومتطلباتهم الأساسية ومستوى الخدمات المقدمة لهم والتدخلات التي تقدمها المنظمات الإنسانية العاملة في اطار المحافظة.

وأكدا أن احتياجات ومتطلبات الأسر النازحة بالمديرية ستكون ضمن أولويات التدخلات الإنسانية للعام الجاري.

قد يعجبك ايضا