رئيس هيئة الأراضي: مركز المعلومات بالهيئة ضرورة لرسم السياسة العقارية و الاستثمارية باليمن

 

الثورةنت/ محمد العزيزي

كرمت الهيئة العامة للأراضي و المساحة و التخطيط العمراني رئيس مركز المعلومات بقطاع أراضي و عقارات الدولة سابقا نظير ما قدمه من جهود جبارة و ملموسة في مسيرته  العملية و ما بذله في إرساء قاعدة بيانات و معلومات استطاعت الهيئة الإتكاء علينا في تنفيذ كافة الأعمال المناطة بها بكفاءة و أقتدار .

و في حفل التكريم الذي حضره وكيل الهيئة المهندس محمد الحملي و الوكلاء المساعدون  و المدراء العموم و عدد كبير من موظفي الهيئة و زملاء المحتفى به ألقى القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي رئيس الهيئة العامة للأراضي و المساحة و التخطيط العمراني كلمة أوضح فيها عن الدور الكبير الذي بذله عبدالسلام عبدالله الروضي ساهم في تأسيس بنك المعلومات الخاص بقطاع أراضي و عقارات الدولة و الذي تمكنت الهيئة من خلال مركز المعلومات من العمل بسهولة و يسر و كذا تقديم الخدمات للمواطنيين.

و أكد رئيس هيئة الأراضي أن تكريم الروضي هو اعترافا و تقديرا من الهيئة بالجهود و العطاء الذي بذله خلال مسيرته العملية و الوظيفية كون مركز المعلومات يسهم في رسم السياسات العقارية و التقنية و البرمجية و الإحصائية في العمل العقاري في اليمن .
و أعلن رئيس هيئة الأراضي عن تعيينه الروضي مستشارا لرئيس الهيئة للشوؤن التقنية و الفنية بالهيئة و كذا تكريم الموظفين المتميزين و القدامى من الموظفين بشكل ربع سنوي تقديرا لجهودهم .
كما ألقى زايد محمد بدير مدير عام الاستثمار كلمة قطاع الأراضي بالهيئة شكر فيها قيادة الهيئة على تكريمها عبدالسلام الروضي الذي يعتبر مؤسس نواة الحصر و المعلومات و التوثيق بالهيئة و الخبير الوطني في تحليل المعلومات و أنظمة المعلومات..

و قال: تكريم الروضي تكريما للمعلومة و للعمل و الإبداع خاصة و أن الروضي الذي افناء عمره في خدمة الهيئة .. مشيرا إلى أن الروضي كان سباقا في اعتماد النظام الآلي و جمع كافة البيانات و المعلومات من جميع المحافظات و أصبح مركز المعلومات بنك وافر بكل البيانات الخاصة بالهيئة.
من جهته قال عبدالسلام عبدالله الروضي المحتفى به أن خدمة اليمن شرف عظيم لكل يمني و هو عمل مقدس و تحت هذا الشعار  عملنا جميعا لأجله و لا شيء غير ذلك و هذا التكريم تكريما لجميع الموظفين بالهيئة و تقديرا لكل الشرفاء .

و أضاف بأن الوطن يعاني من مشاكل الأراضي و السبب عدم توثيق و تسجيل أملاكهم و أراضيهم و إدخالها في النظام الآلي.
و قال الروضي أن التوثيق الآلي هو الحل لكل هذه المشاكل و أنه إذا اعتمد النظام الآلي فإن ذلك سيحل الإشكاليات و تقدم الخدمات في كل المجالات التنموية و الصناعية و الزراعية و الاستشارات و الدراسات الاستثمارية .
و أكد الروضي أن رئيس الهيئة يعمل بجهود حثيثة و جبارة لتعزيز عمل الهئية بالطرق الحديثة من خلال اتمتت العمل و هو ما سيحفظ الملكية العقارية و أراضي و عقارات الدولة.

و في ختام الحفل منح رئيس الهيئة درع الهيئة و شهادة تقدير لرئيس مركز المعلومات السابق عبدالسلام الروضي تقديرا لتلك الجهود .
تصوير عادل حويس .

قد يعجبك ايضا