مواطنون فلسطينيون يتصدون للمستوطنين الصهاينة على طريق قلقيلية

هدم مساكن وبركسات شمال أريحا

نابلس /
أغلق مواطنون فلسطينيون، طريق قلقيلية نابلس أمام حركة المستوطنين الصهاينة، عقب دعوات لهم للتجمع على مفارق الطرق.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الناطق الإعلامي باسم حركة فتح في قلقيلية، مراد اشتيوي، قوله: إن لجان المقاومة الشعبية قطعت الطريق على المستوطنين الذين كانوا يدعون الى تجمعات واستهداف الفلسطينيين وممتلكاتهم على الشوارع الرابطة بين المدن.
وأضاف: ان عددا من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق عقب مواجهات اندلعت في المنطقة، جراء الغاز المسيل للدموع.
وأكد اشتيوي أن قوات الاحتلال احتجزت 4 مواطنين بينهم ناشط حقوقي.
من جانب آخر هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مسكنين و3 بركسات للأغنام واستولت عليها، في منطقة الواد الأحمر شمال مدينة أريحا.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن ملكية المساكن و”البركسات” تعود للمواطن الفلسطيني إبراهيم أبو عروج.
وأضافت: إن قوات الاحتلال احتجزت الطواقم الصحفية التي كانت في المنطقة لتغطية الحدث لعدة ساعات ومنعتهم من العمل، وهم: مصور تلفزيون فلسطين ومصور وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، ومصور وكالة رويترز، بالإضافة إلى سائق.
إلى ذلك أصيب ثلاثة مواطنون فلسطينيون بالرصاص والعشرات بحالات اختناق أمس الجمعة جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة .
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.
واشارت الوكالة الى ان قرية كفر قدوم تشهد مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

قد يعجبك ايضا