تواصل الفعاليات الرافضة للقرار الأمريكي مسيرات ووقفات تدعو إلى هَبَّةٍ شعبية للرد على الغطرسة الأمريكية

 

 

الثورة / سبأ

تواصلت الفعاليات الوطنية الرافضة للقرار الأمريكي إزاء اليمن..
وأكدت المسيرات والوقفات الاحتجاجية التي أقيمت أمس في عدد من المحافظات، رفض الشعب اليمني للإرهاب الأمريكي والوقوف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية لمواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
وفي هذا السياق نظمت مديرية الخدمات الطبية في المنطقة العسكرية المركزية والمستشفيات التابعة لها ومستشفى 48 النموذجي بمحافظة صنعاء أمس، وقفة احتجاجية للتنديد بالجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان برعاية أمريكية.
وأكد المشاركون في الوقفة أن أمريكا هي مصدر الإرهاب والراعي الأساسي للتنظيمات المتطرفة في دول العالم.
وأشاروا إلى أن الإرهاب الحقيقي هو ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ومجازر مروعة منذ ستة أعوام على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.
وطالبوا المنظمات الحقوقية الدولية بإعادة النظر في مواقفها وعدم السكوت على التمادي والإمعان في العدوان والحصار بحق اليمنيين والضغط باتجاه وقف الحرب.
وأكد بيان صادر عن الوقفة تلاه مدير مديرية الخدمات الطبية الدكتور عبدالملك الصيلمي الرفض المطلق للإرهاب الأمريكي وجرائم تحالف العدوان بحق اليمن أرضاً وإنساناً.
وحمل البيان أمريكا المسؤولية الكاملة عن الوضع الإنساني في اليمن وتردي الوضع الصحي وشحة الأدوية والمستلزمات الطبية.
عمران
كما نظم أبناء مديرية المدان في محافظة عمران أمس، وقفتين منفصلتين في عزلة المعزاب مع المربع الغربي للمديرية ومركز المديرية، تنديداً بالإرهاب الأمريكي.
وأوضح مدير عام المديرية يحيى عطيفة، أن أمريكا وإسرائيل وحلفاءهما من دول الخليج هم الذين يمارسون أبشع صور الإرهاب الدولي والسياسي والاجتماعي والنفسي على الشعب اليمني وشعوب: سوريا وليبيا والعراق وفلسطين وغيرها، منوها إلى أن القرار الأمريكي لا يستهدف أنصار الله بل يستهدف كل اليمنيين.
كما ألقيت كلمات أشارت إلى التاريخ الدموي لأمريكا ودعمها للإرهاب والجماعات التكفيرية في عدد من بلدان وشعوب العالم.
وأكدت أن القرار الأمريكي محاولة يائسة للنيل من صمود الشعب اليمني المواجه للعدوان الذي تقوده أمريكا وأدواتها في المنطقة.
وجدد المشاركون استعدادهم رفد الجبهات بالمال والرجال والنفير العام لإفشال المخططات الأمريكية التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
وأكد بيانا الوقفتين استمرار معركة التحرر والاستقلال والنفير العام للجبهات لمواجهة العدوان والإرهاب الأمريكي ..داعيا الشعب اليمني إلى هبة شعبية للرد على الغطرسة الأمريكية وتجسيد التلاحم والالتفاف حول القيادة الثورية والسياسية.
البيضاء
إلى ذلك أقيمت أمس في محافظة البيضاء مسيرة حاشدة لقبائل مديريات الملاجم وردمان والطفة والسوادية، تحت شعار “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”.
ورفع المشاركون في المسيرة، التي جابت شوارع مديرية السوادية، بحضور وكيل المحافظة حميد روكان، لافتات نددت بجرائم تحالف العدوان والحصار والإرهاب الأمريكي، الهادف إلى فرض الهيمنة على الشعب اليمني.
وأكد وكيل المحافظة الدكتور أحمد الشيبة، أن جرائم وحصار أمريكا بحق الشعوب المناهضة لسياستها هو الإرهاب الحقيقي، لافتاً إلى أن ذلك لن يثني الشعب اليمني عن مقارعة الطغاة والمستكبرين.
وأشار إلى أن أمريكا راعية ومركز الإرهاب ومنبعه.. مبيناً أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صلابة وصموداً في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
وأوضح الوكيل الشيبة، أن الشعب اليمني يتعرض لإرهاب حقيقي من قبل أمريكا وتحالف العدوان على مرأى ومسمع المجتمع الدولي..
فيما أكد مدير عام مديرية الملاجم محمد الملجمي، أن القرار الأمريكي دليل قاطع على أن الشعب اليمني يسير في الاتجاه الصحيح لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي، مشيراً إلى استمرار الصمود والتحشيد للجبهات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
من جانبهما أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ردمان علي حفيظ ومشرف مديرية السوادية محمد المؤيد، الوقوف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية في مواجهة قوى الإرهاب ورفض الانجرار لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.
واستنكر بيان صادر عن المسيرة، الإرهاب الأمريكي بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات.. مؤكداً أن أمريكا هي صانعة الإرهاب في العالم والداعم لتحالف العدوان على اليمن.
وأكد البيان حتمية الرد على جرائم وانتهاكات العدوان من خلال النفير العام للجبهات لمواجهة قوى الشر والاستكبار.
ولفت البيان إلى أن العدوان والإرهاب الأمريكي لن ينال من عزيمة وإصرار الشعب اليمني على مواجهته بل سيزيده تماسكاً واستبسالًا في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
حجة
كما نظمت إدارة توعية المرأة في مكتب الأوقاف والإرشاد في محافظة حجة بالتعاون مع الهيئة النسائية، وقفة تنديداً بالإرهاب الأمريكي.
وأكدت المشاركات في الوقفة استمرار الصمود ورفد الجبهات بالمزيد من قوافل العطاء حتى تحقيق النصر، مشيدات بانتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وحملت المشاركات المجتمع الدولي مسؤولية جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.. مشيرات إلى أن أمريكا بمجازرها في اليمن أكدت أنها أم الإرهاب.

قد يعجبك ايضا