أكثر من ٣٠ ألف أسرة مستفيدة من مساعدات المركز المجتمعي للنازحين خلال ٢٠٢٠

 

الثورة / محمد العزيزي

أكد الأخ أحمد عبدالله أحمد مدير المركز المجتمعي للنازحين بصنعاء أن المركز قدم خلال العام المنصرف ٢٠٢٠ خدمات تجاوزت الأعداد المستهدفة من النازحين و الحالات التي تم التحقق منها من قبل فرق التحقق ولجان التقييم لدى المراكز المجتمعية في محافظات (الأمانة – صنعاء – ذمار).
وأشار مدير المركز المجتمعي للنازحين إلى أن الأرقام تتحدث عن نفسها وهو ما يؤكد أن المراكز المجتمعية تقوم بدورها على أكمل وجه في تقديم المساعدات الضرورية للمتضررين والنازحين جراء الحرب والأزمة القائمة في البلاد رغم كل الصعوبات التي واجهت عمل المراكز خلال العام الماضي.
وقال: عدد الحالات التي تم تقييمها للاستفادة من خدمات المراكز المجتمعية للنازحين حوالي (٣٠.٧٤٦) حالة وبزيادة تصل ٧٪ عن الحالات المستهدفة والمقيدة فعليا للاستفادة من خدمات المراكز المجتمعية، وأن عدد الأسر التي تلقت مواد الإغاثة الأساسية (مواد غير غذائية) بلغت (١١.٤٦٩) أسرة وبزيادة عن الحالات المستهدفة بنسبة ٢١٪.
إلى ذلك بينت الإحصائية السنوية للمراكز المجتمعية للنازحين أن عدد الأسر التي تلقت مساعدات موسمية (ملابس شتوية) نحو ٧٧٧ أسرة نازحة، بالإضافة إلى ٤٩٧ أسرة هي إجمالي الأسر الحاصلة على مأوى ضمن برنامج الحالات الطارئة.
وأشار التقرير السنوي الذي حصلنا على نسخة منه إلى أن ٤٣٠ أسرة نازحة استفادة من مساعدات الإيجار، وأن أكثر من ١١٠٠٠ شخص هم عدد الأشخاص الذين تمكنت المراكز من الوصول إليهم من خلال أنشطة التوعية، كما حصل ٥٢١٠ أشخاص على مساعدات وخدمات في مجالات الاستشارات القانونية منهم ٦٨ شخصا من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.
ولفت التقرير السنوي لمراكز النازحين إلى أن ٤٤٥٠ شخصا تلقوا دعما في المجال النفسي و الاجتماعي بينهم ٢٥٠ شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة، و أشارت الإحصائية السنوية إلى أن عدد حالات إساءة معاملة الأطفال الذين تلقوا دعم المراكز في صنعاء و ذمار بلغوا ٣٣٣ حالة ، بالإضافة إلى ١٧٢ حالة هي إجمالي عدد حوادث العنف القائم على النوع الاجتماعي، وأن جميع تلك الحالات قد حصلت على المساعدات من قبل المراكز المجتمعية للنازحين في إطار تلك المناطق .
وذكر التقرير الخاص بالمراكز المجتمعية للنازحين بأن عدد المستفيدين من مساعدات و خدمات مراكز النازحين في مديرية القناوص بمحافظة الحديدة بلغت حوالي ٤٣٢٠ مستفيدا من خلال برنامج المساعدات في مجالات الحماية والذين حصلوا على المساعدات النقدية الطارئة والمساعدات النقدية المتعددة والقانونية التي تقدمها المراكز للنازحين في إطار تلك البرامج .

قد يعجبك ايضا