مناقشة آلية تنفيذ مشروع الخارطة الجيولوجية بالحديدة

 

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم السبت برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم آلية تنفيذ مشروع الخارطة الجيولوجية بالمحافظة.

واستعرض الإجتماع بحضور كلاء المحافظة عبد الجبار محمد ومحمد حليصي وأحمد دهموس مشاريع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية في مديريات المحافظة خلال الفترة الماضية والمشاريع الجاري تنفيذها في عدد من المديريات إلى جانب خطط ومشاريع الهيئة خلال العام الجاري ومنها إمكانية إنشاء المتحف الجيولوجي وعلوم البحار.

وأكد الإجتماع أهمية البدء في إعداد الخارطة لما لذلك من أهمية في الحفاظ على الثروات المعدنية.

وكلف الإجتماع لجنة برئاسة وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد وعضوية كل من مدراء عموم النفط وهيئة المساحة والأراضي والأشغال والوحدة التنفيذية بإعداد خارطة لتحديد المواقع على الطبيعة ووضع التعليمات والإرشادات اللازمة عليها.

وفي الإجتماع أشاد قحيم بالجهود التي تبذلها قيادة هيئة المساحة الجيولوجية في تطوير قطاع الثروات المعدنية بالمحافظة واستغلالها في تنمية ورفد الإقتصاد الوطني .. لافتا إلى أن تنفيذ مشروع الخارطة الجيولوجية سيكفل تحقيق الإستفادة من الثروات المعدنية المتنوعة التي تزخر بها العديد من المناطق بالمحافظة .. وأكد أن قيادة المحافظة ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه عمل فرع الهيئة بما يمكنه من تنفيذ مهامه ومشاريعه حسب ما هو مخطط له.

فيما أستعرض مدير هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالمحافظة وليد القدمي الدراسة الخاصة بإنشاء المتحف في مدينة الحديدة وكذا الخطوات العملية التي شرعت الهيئة لتنفيذها في سبيل اعداد الخارطة الجيولوجية واستغلال الثروات التي تزخر بها محافظة الحديدة من الصخور والمعادن والأحجار الكريمة والحد من العشوائية والنهب المنظم لهذه الثروة الواعدة.

وأشار القدمي إلى أن المتحف سيكون نسخة من المتحف الجيولوجي في رئاسة الهيئة بالعاصمة صنعاء والذي يشمل نماذجا من أنواع الثروات المعدنية البرية والبحرية المختلفة التي تزخر بها محافظة الحديدة.

ولفت إلى دور الهيئة في تشجيع الإستثمارات في مجال الثروة المعدنية بالحديدة من خلال منح المستثمرين التراخيص والإمتيازات الإستثمارية والإشراف على العملية الإستثمارية في هذا المجال.

وثمن القدمي تعاون قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات ودعم جهودها والذي أثمر مؤخرا تنفيذ العديد من المشاريع الإستثمارية المجتمعية والخدمية بعدد من المديريات.

حضر الإجتماع مدراء الهيئة العامة للآراضي القاضي إبراهيم الهادي ومكتب الأشغال العامة المهندس صالح حميد شرف والوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة المهندس زيد المرتضى.

قد يعجبك ايضا