بازار لمنتجات المتدربات في مشروع دعم التعايش بين النازحات بصنعاء

الثورة نت../ صنعاء

اقامت مؤسسة الشرق الاوسط للتنمية وحقوق الانسان اليوم بصنعاء، بازار لعرض منتجات المتدربات في مشروع دعم التعايش بين النازحات والمجتمع المضيف بالأمانة الذي نظمته المؤسسة، بدعم الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الأوروبي.

هدف البازار إلى عرض منتجات 60 نازحة ومجتمع مضيف ممن تم تأهيلهن بمؤسسة الشرق الاوسط على مهارات الخياطة.

وفي الافتتاح أوضح رئيس مؤسسة الشرق الاوسط للتنمية وحقوق الانسان عبد الله علاو، ان الهدف من البازار هو دعم وتشجيع الانتاج المحلي وتسويقه، مستعرضا  أهداف المشروع الذي استمر ستة أشهر واستهدف ٦٠ امرأة من النازحات والمجتمع المضيف بمديرية الثورة.

وأوضح علاو” ان المشروع يهدف ايضا الى ايجاد شراكة عمل بين النازحات والمجتمعات المضيفة وتعزيز التعايش فيما بينهن , وكذا توفير فرص عمل لهن  خاصة في ظل استمرار العدوان وحصاره”. مشيرا الى ان البرنامج التدريبي الذي استمر على مدى ستة اشهر شمل المرحلة الاولى منه التدريب على الخياطة والتصميم والمرحلة الثانية تضمنت التدريب على المهارات الاساسية في تسويق المنتجات التي تم انتاجها من قبل المتدربات وبيعها في السوق المحلي.

تخلل البازار كلمة للنازحات اشادت بأهداف المشروع  وفقرات أنشادية.

يذكر ان المشروع هدف الى تدريب وتأهيل النساء النازحات ومن المجتمع المضيف لإنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل في مجال الخياطة والتصميم والتسويق لمنتجاتهن من الملابس والازياء والمنافسة في السوق الذي يشهد اقبال على الانتاج المحلي من الازياء والملابس.

 

 

 

قد يعجبك ايضا