اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بالجوف

الثورة نت/ خاص
أُختتمت، في مدينة الحزم بمحافظة الجوف اليوم الاحد، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والمعرض المركزي لصور الشهداء، الذي أقامته السلطة المحلية برعاية مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية.

وشهد الاختتام مهرجاناً جماهيراً لأبناء مديرية الحزم، اكد خلاله وكيل المحافظة عبدالوهاب صالح أبو عشال، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد وفاء للشهداء الذين بذلوا انفسهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الدين والوطن وحريته واستقلاله.

وأشار أبو عشال إلى أنه وبفضل الدماء الزكية للشهداء العظماء، يعيش شعبنا اليمني الانتصارات والتحولات الاستراتيجية في الميدان وعلى صعيد التصنيع الحربي والتطور العسكري، وقد شهد بذلك العدو قبل الصديق، لافتاً إلى أن هؤلاء الشهداء لم يكونوا ضحايا حروب عبثية أو أهداف شخصية أو سلطوية، وإنما شهداء قضية عادلة ومشروع قرآني للدنيا والأخرة.

من جهته أشاد مساعد محافظ المحافظة فؤاد العزي، بتفاعل أبناء المحافظة بزيارة معرض صور الشهداء وحضور الأمسيات الثقافية التي تخللت المعرض على مدى أسبوع كامل، متوجهاً بالشكر لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية على الجهود التي بذلتها في تجهيز المعرض على ارقى مستوى.

إلى ذلك أكد البيان الختامي للمهرجان والذي القاه الأستاذ محمد علي مانع، على المسؤوليات والواجبات تجاه الشهداء وأسرهم، والتي يجب استحضارها طوال العام وليس فقط في الذكرى السنوية للشهيد، ومن تلك الواجبات استذكار مآثر الشهداء وتخليدهم أعلامياً وعلى مستوى النشاط التوعوي، وترسيخ عظمة الشهداء لدى الأجيال الناشئة والوفاء للمبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهداء وفي مقدمتها العدل ومواجهة الظلم وان يحيا الناس بعزةٍ وكرامة.

وحذر البيان من الخيانة لدماء الشهداء أو الانحراف عن المبادئ التي ضحوا من أجلها أو التفريط في المضي على دربهم، متوجهاً بالشكر والتقدير لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية على ما قامت به من جهود كبيرة ومتميزة في انجاح معرض الشهداء الرئيسي بالحزم.

وفي السياق أشار مدير المشاريع الإنسانية في مؤسسة الشعب محمد الجعدي، إلى أن التفاعل الكبير والحضور المشرف لأبناء محافظة الجوف على مدى أسبوع كامل لزيارة معرض صور الشهداء، كان احد أسباب نجاح فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، بمستوى يليق بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا