تواصل الفعاليات الرسمية والشعبية بالذكرى السنوية للشهيد في عدد من المحافظات

الثورة نت../ متابعات

تتواصل الفعاليات الرسمية والشعبية بالذكرى السنوية للشهيد في عدد من محافظات الجمهورية .

حيث نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1442 ه‍ .

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب أمين مخارش وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية أوضح وكيل المحافظة لقطاع الأوقاف والثقافة والتربية عبدالفتاح غلاب ، أن الشهداء هم الخالدون الذين ستظل أرواحهم محلقة عند ربهم ، مؤكدا أن الأمة التي تكرم شهداءها وتبادلهم الوفاء بالوفاء أمة جديرة بالنصر والازدهار .

ونوه الوكيل غلاب إلى أن مناسبة الذكرى السنوية للشهيد تمثل استحقاقا للشهداء يفيهم جزء من جميلهم وتضحياتهم من أجل عزة وكرامة الوطن .

بدوره أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بندر العسل أن إحياء هذه المناسبة من شأنه تعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة ، حاثا على مواصلة التحشيد ودعم الجبهات وفاءا للوطن ودماء الشهداء .

وأشارا إلى أن محافظة إب قدمت التضحيات الجسيمة كغيرها من المحافظات اليمنية ويحق لها أن تفخر بهؤلاء الشهداء في هذه الذكرى السنوية .

وفي أمانة العاصمة افتتح مدير مديرية السبعين بأمانة العاصمة محمد الوشلي، اليوم معرضين لصور شهداء في حيي عطان والقلفان.

واطلع الوشلي ومعه عدد من الشخصيات الاجتماعية وأسر الشهداء، على محتويات المعرضين من الصور والمجسمات التي جسدت عظمة التضحيات والملاحم البطولية التي سطرها الشهداء في مختلف جبهات العزة والبطولة.

وأكد الزائرون، أهمية الاعتناء بأسر الشهداء وترسيخ ثقافة الشهادة والاستشهاد في أوساط المجتمع والسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

وفي محافظة صعدة، أٌقيمت بمديرية قطابر محافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية وخطابية، نظمتها إدارة التربية والوحدة التربوية بالمديرية في ذكرى سنوية الشهيد 1442هـ.
وأكد المشاركون في الفعالية استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الاستكبار دفاعاً عن الوطن وكرامة أبناءه.

وألقيت في الفعالية كلمات وقصائد شعرية نوهت بتضحيات الشهداء وعطائهم، وأهمية إحياء سنوية الشهيد والاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان .

وفي محافظة حجة نظمت إدارة الأمن بالمحافظة اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

في الفعالية بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ومدير الأمن العميد نايف أبو خرفشة ومساعد مدير الأمن العقيد قاسم قوارة، وقيادات الأجهزة الأمنية، أشار نائب مدير الأمن العقيد عبده عامر إلى أهمية هذه الذكرى في استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين الصمود.

وأوضح أن الذكرى السنوية للشهيد تأكيد على الوفاء للشهداء بالاهتمام بأسرهم ورعايتها معتبرا ذلك أقل ما يمكن تقديمه نظير تضحياتهم.

وأكد العقيد عامر السير قدما على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.. مثمنا دور الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة وإرساء الأمن والاستقرار وإحباط كافة المخططات الرامية لتمزيق الوطن واستهداف نسيجه الاجتماعي.

كم ألقيت في الفعالية كلمات أكدت استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن حياض الوطن

وفي السياق دشن بمديريتي مقبنة وماوية بمحافظة تعز اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بافتتاح معارض صور الشهداء.

حيث افتتح معرضاً لصور الشهداء بمديرية مقبنة بحضور مدير المديرية فؤاد هائل سنان، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

وألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستذكار تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن .. مؤكدة وجوب تلمس أحوال أسر الشهداء تكريماً لتضحيات ذويهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وفي مديرية ماوية دشنت فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بلقاء قبلي، نظمه قبائل وأبناء المديرية.

وأكد المشاركون في اللقاء بحضور عدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية، المضي على الشهداء حتى تحقيق النصر وتطهير الأرض من دنس الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم .

عقب ذلك تم افتتاح معرض لصور شهداء المديرية الذين رووا بدمائهم تربة الوطن.

وأكد الكلمات أن تضحيات الشهداء مصدر فخر واعتزاز أبناء اليمن لما تحمله من معانٍ في العزة والكرامة الشموخ والإباء.

وفي محافظة الحديدة أقيمت اليوم فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد، نظمتها كليتا الشفاء للعلوم الطبية والتقنية والمجتمع للعلوم الطبية والتكنولوجيا تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد، أهمية إدراك الأبعاد الخطيرة للعدوان الذي يحاول النيل من الثوابت والقيم الإنسانية واستهداف النسيج المجتمعي للشعب اليمني.

ولفت إلى أهمية السير على درب الشهداء وتلمس احتياجات أسرهم وتقديم الرعاية لها وزيارات رياض الشهداء .

وحث الوكيل عبد الجبار الجميع على استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء، واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

فيما أكد عميد كلية الشفاء الدكتور منصور العصيمي ونائب عميد كلية العلوم الطبية الدكتور عبدالله النهاري أهمية ترسيخ ثقافة الاستشهاد وتخليد مآثر وتضحيات الشهداء والسير على دربهم في مواجهة الغزاة والمحتلين وتحرير الوطن.

وأشارا إلى أن إحياء ذكرى الشهيد، يؤكد مدى الالتزام والإيمان بدورهم وإيمانهم بعدالة قضية وطنهم ومظلوميته أمام ما يواجهه من ظلم وعدوان، كان الغرب ولا يزال يسعى من خلاله لأن يكون الشعب اليمني أداة من أدواته في المنطقة.

تخلل الفعالية بحضور عميد كلية المجتمع للعلوم الطبية خالد عباس وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات بالكليتين تكريم أسر الشهداء.

الى ذلك وزع المجلس المحلي بمديرية حرض بمحافظة حجة اليوم 80 سلة غذائية لأسر الشهداء في إطار ذكرى سنوية الشهيد تحت شعار “أكرموهم”.

وأوضح مدير المديرية حسين حيراني أن توزيع السلال الغذائية، أقل ما يمكن لأسر الشهداء التي قدّمت فلذات أكبادها وذويها دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأكد السير على درب الشهداء وبذل المزيد من التضحيات حتى تحقيق النصر المبين .. مشيرا إلى حرص المجلس المحلي بالمديرية على رعاية أسر الشهداء وتفقد أحوالهم.

ودعا حيراني رجال الأعمال والميسورين بالمديرية إلى البذل والعطاء ورعاية أسر الشهداء وذويهم.

قد يعجبك ايضا