كلية الصيدلة السريرية بجامعة الحديدة تنظم ندوة ثقافية بعنوان “شهداؤنا مصدر عزة الأمة وكرامتها”

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت كلية الصيدلة السريرية بجامعة الحديدة بالتعاون مع ملتقي الطالب الجامعي اليوم ندوة ثقافية بعنوان “شهداؤنا مصدر عزة الأمة وكرامتها”.

وفي افتتاح الندوة أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الاهدل الى أن إحياء ذكرى الشهيد تعد محطة تذكير بتضحيات الشهداء واستبسالهم في سبيل الدفاع عن الوطن.. متطرقا إلى أهميتها في إحياء ثقافة الجهاد في نفوس المجتمع والسير على درب الشهداء.

ولفت إلى عظمة ومكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة والتضحيات التي بذلوها دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

ودعا الدكتور الاهدل إلى استلهام العبر من رحلة عطاء وكفاح وتضحية الشهداء في سبيل الانتصار للوطن .. مؤكدا أن تلك التضحيات ستظل رمزا للعزة والكرامة على مر التاريخ.

وناقشت الندوة ثلاث أوراق عمل ركزت على أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد.

وأشارت الورقة الأولى التي قدمها عميد المكتبات بالجامعة الدكتور عبدالله القليصي إلى فضل الشهادة في الدفاع عن الدين والعرض والأرض والسيادة الوطنية .. مشيرا إلى أهمية السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على أعداء الأمة.

وتطرق نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي في الورقة الثانية إلى أهمية إحياء الذكرى واستلهام الدروس والعبر منها وضرورة الاعتناء بأسر وأبناء الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم.

وتناولت الورقة الثالثة المقدمة من نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور عز الدين معاذ إلى دور المجتمع تجاه أسر الشهداء وذويهم وايلائهم المزيد من الاهتمام والدعم.

حضر الندوة نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات والطلاب.

قد يعجبك ايضا