لقاء لعلماء مدينة الحديدة تدشيناً لفعاليات احياء الذكرى السنوية للشهيد

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت جامعة دار العلوم الشرعية ووحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة صباح اليوم الاثنين لقاءً موسعاً لعلماء وخطباء ومرشدي وأمناء مدينة الحديدة تدشيناً لفعاليات احياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي اللقاء أكد وكيل المحافظة علي أحمد قشر ان الذكرى السنوية للشهيد تشكل محطة مهمة في تاريخ اليمن المعاصر الذي قدم وما يزال منذ ست سنوات، التضحيات الجسيمة في سبيل الحرية والكرامة والخروج من الوصاية والهيمنة الخارجية والدفاع عن الأرض والعرض.

ولفت إلى أن تضحيات الشهيد القائد حسين بدر الدين من أجل إعلاء راية الحق في وجه المستكبرين سار على نهجها شهداء الوطن .. مشيرا الى أنها منهاج على مدى رؤيته الثاقبة وتعامله مع المواقف التي تحتاج إلى التضحية والفداء لإعلاء كلمة الحق.

ودعا الوكيل قشر إلى تفاعل الجميع مع فعاليات وأنشطة هذه الذكرى والتذكير ببطولات الشهداء واستذكار عظمة تضحياتهم في سبيل الدفاع عن الدين والوطن.

فيما اعتبر مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي الذكرى السنوية للشهيد فرصة لاستذكار تضحيات الشهداء باعتبارهم رمزا للعزة والكرامة والحرية للشعب اليمني.

وأوضح أن مكتب أوقاف الحديدة يساهم في فعاليات الذكرى السنوية للشهيد من خلال تنظيم الأنشطة والفعاليات بما يعكس ثقافة الشهادة في أوساط المجتمع عبر رسالة المسجد الإرشادية والتوعوية.

وأشار إلى أن المكتب أعد خطة بالذكرى السنوية للشهيد في كافة مديريات المحافظة وتشكيل لجان بالقرى والعزل لتنفيذ الفعاليات والأنشطة المكرسة لهذه الذكرى وباشر في تنفيذ عدد من الانشطة وتسخير الإمكانيات المتاحة ومنها تزيين روضات الشهداء وتعليق لوحات ولافتات تعزز الوعي بثقافة الاستشهاد.

من جهته لفت رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد مرعي إلى ان الذكرى السنوية للشهيد تاتي لاستذكار مواقف الشهداء وتضحياتهم وما سطروه من ملاحم بطولية وانتصارات نوعية في مواجهة ترسانة العدوان في مختلف الجبهات وفي الوقت ذاته تفقد أحوال أسر وذوي الشهداء وتقديم سبل الرعاية لهم في مختلف الجوانب.

وأكد الشيخ مرعي أن على أبناء الأمة أن ينتصروا لقضيتهم العادلة في وجه الظلمة والمستكبرين وأن يحذوا حذوا الشهداء والسير على الطريق الذي ساروا عليه حتى تحقيق النصر المؤزر على اعدائهم.

بدورهما اشارا رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظ علي صومل الاهدل وإبراهيم القدمي عن العلماء الى أن اليمنيون وجدوا أنفسهم في ظل التكالب العالمي والتحالف الدولي بشن العدوان عليهم في 26 مارس 2015م أمام خيارين لا ثالث لهما إما المواجهة لنيل شرف الشهادة دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله أو الاستسلام للعدو الذي يحاول كسر الإرادة اليمنية والنيل من اليمن.

واكدا ان الشعب اليمني اختار حينذاك المواجهة والنزال في ميادين وساحات العزة والبطولة والكرامة ليتسابق أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء القبائل إلى جبهات مواجهة قوى العدوان وأدواته معتمدين على الله في الغلبة والنصر والتمكين على التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات.

ونوها بدور الشهداء وتضحياتهم من أجل أن تنعم الأمة بالاستقرار والطمأنينة .. ولفتا إلى المسؤولية التي تجب على الأمة القيام به للحفاظ على الدين والوطن.

حضر اللقاء مدير المؤسسة العامة للكهرباء بندر المهدي ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي وعدد من اعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة.

قد يعجبك ايضا