افتتاح المستشفى الريفي بمديرية الجراحي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه احمد المتوكل والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم صباح اليوم الاثنين المستشفى الريفي بمديرية الجراحي.

واستمع المتوكل وقحيم من مدير مكتب الصحة الدكتور خالد عبدالكريم المداني إلى شرح عن الخدمات التي سيقدمها المستشفى باقسام الرقود والعمليات والمختبر والطوارئ والعيادات.

وثمن المداني اهتمام قيادة وزارة الصحة بالوضع الصحي بالمحافظة بشكل عام والجراحي بشكل خاص.

ونوه بمساهمة مكاتب الصحة والهيئات في المحافظات في تجهيز وتأثيث مستشفى الجراحي ودعمه بالأدوية والمعدات.

واكد الوزير المتوكل أهمية دور المستشفى في تلبية احتياجات المواطنين وتقديم خدمات طبية نوعية للمرضى .. وشدد على

أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وفقا لأدلة ومعايير وزارة الصحة بما يكفل تقديم خدمات نوعية للمرضى .. مشيدا بجهود قيادة المحافظة ومساهمة مكاتب الصحة والهيئات بمختلف المحافظات في تجهيز المستشفى ورفده بالمعدات والأدوية.

واعتبر افتتاح المستشفى انجازا نوعيا في ظل التحديات الراهنة جراء العدوان والحصار والتصعيد للتخفيف من معاناة المرضى في مديرية الجراحي والمديريات المجاورة.

واوضح أن زيارته لمديرية الجراحي تاتي للاطلاع على حالات الاعاقة سواء الذهنية أو الحركية بالمديرية وتشخيصها ومعرفة الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي في مستشفيات المحافظة أو نقلها للعاصمة صنعاء لتلقي العلاج.

من جانبه اكد القائم بأعمال المحافظ اهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية في ظل الاوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن .. داعيا اهل الخير ورجال المال والأعمال إلى دعم هذه المشاريع التي تعود بالفائدة على المجتمعات الفقيرة.

حضر الافتتاح وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي ومديرا المديرية طه المعيطي وفرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي ومستشارا المحافظ ثابت ابراهيم المعمري وهبة الشراعي.

قد يعجبك ايضا