مــن المحافظات

إب
تفقد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين علي الورافي ومعه مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس طاهر المقرمي أمس التقاطعات المنهارة في الخط الدائري الغربي بالمحافظة والبالغة تكلفته 120 مليون ريال .
وشدد أمين عام محلي إب على سرعة إعادة ترميم تلك التقاطعات التي تضررت جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الفترة الماضية .. لافتا إلى أن خطوط التقاطعات تعتبر من الخطوط الرئيسية التي تربط محافظات تعز و إب وصنعاء وعدن.
إلى ذلك نظم اتحاد نساء اليمن فرع إب أمس لقاء تشاورياٍ للقيادات الاجتماعية وصناع القرار في مديرية المخادر في اطار البرنامج التوعوي ضد العنف في أوساط النساء ومشاركة المجتمع في حماية الحقوق ومناصرة قضايا المرأة.
وفي اللقاء أكد وكيل محافظة إب علي محمد الزنم أهمية مشاركة المجتمع في إنجاح البرنامج التوعوي والتعرف علي القضايا الاجتماعية والعمل علي دمج المرأة وحماية حقوقها .. مؤكدا دعم السلطة المحلية لأنشطة الاتحاد ومناصرة القضايا الحقوقية.. مشيدا في الوقت ذاته بدور الاتحاد لنزوله الميداني ومكافحة العنف ضد المرأة.
من جانبها أشارت رئيسة فرع الاتحاد باب حياة الكينعي إلى أن الاتحاد ينفذ منذ ثلاث سنوات برامج توعية في هذا الإطار في 16 مديرية بهدف رفع مستوى الوعي في منع العنف ضد المرأة وأضراره التي تلحق بالأسرة والمجتمع.. مشيدة بتعاون المجتمع والقيادات الاجتماعية في مناصرة قضايا المرأة.
حجة
اختتمت بمحافظة حجة أمس فعاليات البرنامج التوعوي الخاص بمخرجات الحوار الوطني الشامل الذي نظمته جمعية فتاة المحابشة الاجتماعية بمديريات (المحابشة – المفتاح – كحلان الشرف) .
هدف البرنامج على مدى عشرة أيام إلى تنوير المشاركات من فتيات المديريات المستهدفة بمفردات الحوار الوطني ومخرجاته وإشراك المرأة الريفية في الإدلاء برأيها حول مستقبل اليمن المتعلق بهذه المخرجات.
البرنامج الذي تم تنفيذه عبر حلقات نقاشية متنوعة ركزت توصياته النهائية على أهمية الارتقاء بمستوى التعليم على اعتبار أنه البوابة الحقيقية للنهضة الشاملة إلى جانب استيعاب الموهوبين من الشباب والفتيات خاصة في المناطق الريفية والعمل على تشجيعهم في شتى المجالات .
وأكدت التوصيات على ضرورة تطبيق مبدأ شراكة المرأة في صناعة المستقبل وأن تتاح لها الفرصة في بناء اليمن الجديد على قاعدة المصلحة العامة والكفاءات .
وفي اختتام البرامج أشاد وكيل المحافظة المساعد عبدالعزيز الغادر بمثل هذه المبادرات المجتمعية التوعوية مشيراٍ إلى أن على كل مواطن مسؤولية تجاه الحفاظ على وحدة وأمن وسلامة الوطن كلَ من موقعه .. داعياٍ المشاركات في حلقات النقاش إلى مواصلة مشوار التوعية ونشر مفاهيم الحوار الوطني في أوساط النساء بما يحقق دعم ومساندة شعبية وجماهيرية للمخرجات التي ستنبثق عن مؤتمر الحوار والتي يأمل اليمنيون في أن تخرج بأوضاعهم إلى بر الأمان .
من جهتها استعرضت الأخت أمينة المغنج في كلمتها عن الجمعية البرامج والقضايا التي تم النقاش حولها والتي هدفت في مجملها إلى توعية المرأة الريفية .
حضر الفعالية أمين عام المجلس المحلي بمديرية المحابشة ناصر هبة وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والمهتمين .
عدن
عقدت بعدن أمس ورشة عمل حول الثقافة المجتمعية ودور المثقف ورجال الدين والمرشدات في تنوير وتوعية المجتمع نظمها قطاع المجتمع المدني بالتعاون مع الجمعيات التنموية النسوية والمنتديات الثقافية بعدن .
تناولت الورشة بمشاركة 47 من محافظات عدن ولحج والضالع وأبين الآراء الموضوعية والأفكار المنطلقة من البعد الاجتماعي لثقافة الفرد والطرق والاساليب المتبعة لتسخيرها في المجتمع والتعرف على مقومات الثقافة العامة بشقيها الشخصي والاجتماعي المتمثلة بدحض الاشعاعات وتوضيح مصادرها.
وأكدت الورشة أهمية الدور المجتمعي والمجالس المحلية في ارساء التقاليد الثقافية في المنتديات الثقافية والمدارس.
حضر الورشة عدد من اعضاء المجالس المحلية ورواد الحركة الثقافية اليمنية بعدن .
إلى ذلك وزعت جمعيتا الطفل والأسرة بعدن أمس ملابس ومواد شتوية لنزلاء دار المسنين من العجزة والأطفال المصابين بالسرطان بمستشفى الوحدة التعليمي .
وأوضحت مسؤولة حملة توزيع المساعدات بجمعيتي الطفل والأسرة بعدن هدى النهاري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن توزيع المواد الشتوية شمل أيضا أبناء الصيادين القاطنين في المناطق الساحلية .. معتبرة أن توزيع تلك المساعدات يأتي ضمن اهتمام الجمعيتين بالمسنين والاطفال ومرضى السرطان وابناء الصيادين ونازحي أبين .
صنعاء
اطلع وكيل محافظة صنعاء المساعد للشؤون الفنية اسماعيل المقالح أمس على سير الاداء بصندوق النظافة والتحسين وانشطة الصندوق المنفذة خلال الفترة الماضية من العام ا لجاري .
كما ناقش وكيل المحافظة الاستعدادات الجارية لتنفيذ حملة النظافة بالمحافظة مطلع العام القادم والاحتياجات اللازمة لتنفيذها من معدات وأياد عاملة ومشرفين وبما يساهم في انجاحها واظهار المحافظة ومراكز المديريات بالمظهر اللائق.
وكان الوكيل ومعه مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ومدير عام السكرتارية ومستشار رئيس مجلس ادارة الصندوق اشرفوا على عملية الدور والتسليم بين كل من مديري الصندوق ومدير مكتب الصناعة والتجارة الخلف والسلف متمنين لهما التوفيق في مهامهما.

قد يعجبك ايضا