اتحاد الرياضة للجميع والفريق الفني يكرمان أسرة الشهيد زيد

تكريم الفائزين ببطولة الصحابي بلال بن رباح لكرة القدم

الثورة/صنعاء
تزامناً مع أربعينية فقيد الوطن الشهيد الوزير حسن زيد أقام الاتحاد العام للرياضة للجميع حفل تكريم أبطال بطولة الصحابي الجليل بلال بن رباح لكرة القدم السباعية التي نظمها اتحاد الرياضة للجميع خلال الشهرين الماضيين بمشاركة 16 فريقاً من مديريات أمانة العاصمة وأحفاد بلال تنافسوا على لقب البطولة.
حيث شهد حفل التكريم إقامة أربعينية مصغرة للفقيد زيد تقديراً وعرفاناً بالأدوار الكبيرة والمميزة التي قدمها خدمة للشباب والرياضيين منذ توليه منصب وزارة الشباب والرياضة قبل أن تطاله أيادي الغدر والخيانة الآثمة.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عباس المدومي مستشار وزارة الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام للرياضة للجميع حسن الخولاني ومستشار الوزارة محمد عبدالوالي ومدير مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله عبيد ونجل الفقيد محمد حسن زيد والشخصية الرياضية القديرة حسين الاهجري ورئيس اتحاد الشركات عامر هزاع تم إقامة عرض كرنفالي للبراعم والموهوبين بمدرسة الموهوبين التي يشرف عليها الفريق الفني لاكتشاف المواهب وإنشاء المدارس الكروية نال استحسان الحاضرين كما تم إقامة مباراة استعراضية جمعت فريق وطني وشباب المطار وأسفرت عن فوز الأول بهدفين نظيفين.
وعقب ذلك بدأت أربعينية الفقيد الشهيد زيد والتي بدأت بالوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة إلى روح الشهيد ثم ألقى المستشار الخولاني كلمة أشاد فيها بمناقب الفقيد ومأثره في العمل الشبابي والرياضي، مديناً بشدة جريمة الاغتيال الآثمة التي استهدفت حياته.
من جانبه شكر نجل الفقيد محمد حسن زيد هذه المبادرة التكريمية من قبل اتحاد الرياضة للجميع والفريق الفني، مشيراً إلى أن ذلك يجعله يشعر بالمزيد من الفخر والاعتزاز لما قدمه والده في خدمة هذا القطاع الشبابي والرياضي الكبير.
وعقب ذلك قدم اتحاد الرياضة للجميع والفريق الفني لاكتشاف المواهب وإنشاء المدارس الكروية وأندية الأمانة بتكريم أسرة الشهيد زيد دروع تذكارية تسملها نجله محمد حسن زيد وذلك تقديراً وعرفانا لعطاءاته الكبيرة في العمل الشبابي والرياضي، كما قدم مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ممثلا بالمدير العام عبدالله عبيد شهادة تقدير وعرفان.
كما شهدت الفعالية تكريم أبطال بطولة الصحابي بلال بن رباح لكرة القدم حيث تم تكريم تكريم بطل البطولة فريق وطني بكأس الصحابي بلال بن رباح وصاحب المركز الثاني فريق هلال شعوب وتم تكريمه بكأس الرياضة للجميع وتكريم الفريق المثالي فريق شباب المطار بكأس الشهيد الوزير حسن زيد إضافة إلى تكريم المتعاونين والمساهمين في إنجاح البطولة ونادي وحدة صنعاء.
ساهمت شركة يمن موبايل بإهداء اللاعبين الموهوبين فنائل رياضية تحمل صورة الشهيد زيد.
تصوير/عبدالعزيز عمر

قد يعجبك ايضا