افتتاح خمسة مشاريع في قطاع المياه والتعليم في مديرية المنصورية بالحديدة

الثورة / أحمد كنفاني
افتتح وكيل محافظة الحديدة أحمد دهموس اليوم الاربعاء عددا من المشاريع التنموية بمديرية المنصورية بتكلفة 59 مليون ريال بتمويل مجتمعي.

حيث أفتتح مبنى مدرسة الشهيد الصماد اﻷساسية بقرية القاضية والمكون من خمسة فصول دراسية بكلفة 10 ملايين ريال.

كما افتتح دهموس ومعه مدير المشاركات المجتمعية بالمحافظة حسين العطاس ومدير عام المديرية أدهم عبدالله ثوابة ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة عمر محمد بحر 5 فصول إضافية بمدرسة الفتح الثانوية بدير المعلم بتكلفة 7 ملايين ريال وكذا هنجر بمدرسة موسى بن النصير بقرية يفاعة مكون من فصلين بتكلفة مليونين ريال.

كما تفقد الوكيل دهموس سير تنفيذ مشروع بناء فصلين دراسيين بمدرسة أبي دجانة بالشط بتكلفة تقديرية مليوني ريال بتمويل مجتمعي.

إلى ذلك افتتح وكيل المحافظة مشروعي خزان مياه قرية الكوازية بتكلفة 20 مليون ريال بتمويل ذاتي ومساهمة من أبناء وأهالي القرية ومياه قرية الشط والذي شمل حفر بئر عادي بعمق 60 متر ومضخة وغرفة بتكلفة 18 مليون ريال بتمويل ومبادرات ذاتية من المجتمع.

وخلال الافتتاح أشاد الوكيل دهموس بمبادرات المجتمع في مديرية المنصورية التي ساهمت في تخفيف معاناة الطلاب والمواطنين من خلال هذه المشاريع التي تم تمويلها في جانب التربية والمياه تلبية لدعوات قيادة الثورة والقيادة السياسية للتوجه نحو المبادرات المجتمعية واﻹعتماد على الذات لتعزيز الصمود في وجه العدوان وحربه اﻹقتصادية على بلادنا.

فيما أكد مدير مكتب التربية بالمحافظة حرص المكتب على تعزيز المشاركة المجتمعية للنهوض بالجانب التعليمي من خلال تقديم الدعم وتذليل الصعوبات أمام المبادرات الهادفة تحسين الأداء وتعزيز الإمكانيات.

بدوره أكد مدير المشاركة المجتمعية حسين العطاس أهمية هذه المشاريع في توفير المياه وتغطية احتياجات المواطنين منها والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلد جراء العدوان والحصار .. مشيرا الى أن إفتتاح هذه المشاريع في هذه الظروف يأتي ترجمة لشعار “يد تبني ويد تحمي”.

معربا عن الأمل في أن تحذوا باقي المديريات حذو مديرية المنصورية للنهوض بالمجتمع من خلال المبادرات المجتمعية.

من جهته أكد ممثل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس محمد عبدالباسط استعداد الهيئة التعاون مع المجتمع والعمل على توفير أي نواقص لمشاريع المياه بالمديرية.

فيما ثمن مدير المديرية دعم قيادة المحافظة المتواصل لمديرية المنصورية وإهتمامها بالمبادرات المجتمعية على مستوى المحافظة .. معبرا عن سعادته بما وصل إليه المجتمع في المديرية من وعي وتفاعل مع المبادرات الذاتية المجتمعية .

وأشار ثوابه إلى أن هذا اﻹنجاز يأتي امتدادا لسلسلة مبادرات مختلفة عمل على تحقيقها المجتمع والشباب من مختلف قرى ومناطق المديرية .. مؤكدا إستمرار العمل من أجل تحقيق الكثير من المبادرات ودعم التوجه نحو الزراعة وتحقيق اﻹكتفاء الذاتي .

حضر الإفتتاح أمين محلي المديرية علي البحر ورئيس لجنة التخطيط والمالية حسن خضري ورئيس لجنة الخدمات إبراهيم دحروش ورئيس لجنة الشؤون اﻹجتماعية علي يحيى إسماعيل ومدير فرع مؤسسة المياه بالمديرية عبدالسلام العقيلي.

قد يعجبك ايضا