مناقشة آلية فتح هيئة لرفع المظالم بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم آلية فتح هيئة لرفع المظالم بالمحافظة.

وأقر الاجتماع الذي ضم وكيل اول المحافظة أحمد البشري البدء بالإجراءات العملية لإنشاء الهيئة وتحديد متطلباتها واحتياجاتها المختلفة بما يسهم في رفع الظلم وإنصاف المواطن.

وفي الاجتماع أكد قحيم والبشري دعم قيادة المحافظة لفتح فرع هيئة رفع المظالم بالمحافظة ومساندة جهود الوزارة في هذا الجانب.

وثمنا دعم قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى المشير الركن مهدي المشاط اللذان أوليا هيئة رفع المظالم الإهتمام والدعم الكبيرين والتحرك في مواجهة الظلم وإقامة القسط.

وأكدا أن الشروع في افتتاح فروع للهيئة في المحافظات يأتي في اطار إنجازات ثورة الـ21 سبتمبر المباركة ..

وأشارا إلى أن خطوة دمج لجنة الإنصاف التي شكلت سابقا بهيئة رفع المظالم في مكتب رئاسة الجمهورية وتدشين فروع لها بالمحافظات تهدف الى تسهيل مهمة التخاطب مع الجهات المعنية بما يسهم في رفع الظلم وإنصاف المواطن من خلال الوصول إلى اقرب نقطة يقطن أو يقيم أصحاب المظالم فيها بدلا من انتقالهم إلى العاصمة صنعاء لتقديم شكاواهم، وما يفرضه ذلك من انتظار وإقامة حتى انتهاء النظر والبت في التظلمات التي قدموا من أجلها.

وأوضحا أن تفعيل الأجهزة الرقابية في مختلف الدوائر الحكومية من شأنه التخفيف من المظالم وتخفيف الشكاوى المرفوعة سيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد.

ودعا القائم بأعمال المحافظ ووكيل أول المحافظة الجهات التنفيذية إلى التفاعل الجاد مع هيئة رفع المظالم وإدارات الشكاوى لإنصاف المواطنين في عموم المديريات.

حضر الإجتماع رئيس هيئة رفع المظالم بالمحافظة القاضي طه يحي العرجلي وعدد من المسؤولين والمختصين في الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا