تستهدف 627 الف طفلا وطفلة دون سن الخامسة.. تدشين حملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دُشنت بمحافظة الحديدة صباح اليوم السبت الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال، والتي تُنفذ على مدى ثلاثة أيام من منزل إلى منزل بعموم مديريات المحافظة.

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة محمد حليصي أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح الحملة وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية أخذ جرعات اللقاح ضد شلل الأطفال لحماية الأطفال من هذا المرض القاتل.

وثمن جهود وزارة الصحة في تنفيذ الحملات الوقائية .. وحث الحليصي الجميع على التعاون مع الفرق الميدانية وتسهيل عملها وانتقالها إلى جميع المنازل والوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين في عموم المديريات المحافظة.

فيما أشار نائبا مدير مكتب الصحية الدكتور وليد العماد والدكتور محمد شريم إلى أهمية التحصين وأخذ اللقاحات للوقاية من شلل الأطفال .. وأكدا مأمونية اللقاحات وضرورتها لحماية الأطفال وتحصينهم من كافة الأمراض.

بدوره أوضح مدير إدارة التحصين بمكتب الصحة العامة والسكان عبد الفتاح القباطي أن الحملة تستهدف نحو 627 ألفا و189 طفلا وطفلة دون سن الخامسة في عموم مديريات المحافظة.

وأشار القباطي إلى أن الحملة التي تستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة في المحافظة، ينفذها 4 الآف و222 صحيا وصحية، موزعين على ألف و921 فريقا ثابتا و380 فريقا متحركا و497 وسيلة نقل و471 مشرف فرق ومشرف مديريات.

حضر التدشين مديرا مديريتي الحوك جماعي سالم والميناء عبدالله الهادي ومديرا صحة مديريتي الميناء هادي قحم والحوك شوقي هتان ومديرا الرعاية الصحية بمكتب الصحة الدكتور علي حزام الحداد والاعلام والتثقيف الصحي يحيى الجنيد.

قد يعجبك ايضا