مؤسسة موانئ البحر الأحمر تكرم فريق مدربي هيئة مكافحة الفساد ووزارة النقل

الثورة نت / أحمد كنفاني

كرم الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر بن اسحاق اليوم الإربعاء فريق المدربين من الهيئة العامة لمكافحة الفساد ووزارة النقل بدرع المؤسسة  نظير جهودهم في تنفيذ وانجاح البرنامج التوعوي الخاص بتعزيز الشفافية والنزاهة في مكافحة الفساد والوقاية منه وبرنامج إعداد وتدريب مدربين TOT الذي استمر اسبوعين و نفذته الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة النقل بمشاركة 104 من مدراء عموم وموظفي مؤسسة موانئ البحر الأحمر وهيئتا الشؤون البحرية والنقل البري بمحافظة الحديدة.

وخلال التكريم ثمن الرئيس التنفيذي للمؤسسة ونائبه المهندس يحيى عباس شرف الدين الجهود المبذولة من فريق التدريب في تنفيذ هذا البرنامج واثراءه بالتطبيقات العملية والمعرفية بما يعزز من دور مدراء وموظفي المؤسسة والهيئات التابعة للوزارة بالمحافظة في مكافحة الفساد والحد منه.

وأكدا أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية لتعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه في المؤسسات والقطاعات الحكومية وبما يلبي توجهات القيادة السياسية في التصحيح والحد من الاختلالات والتجاوزات الادارية والمالية والقضاء عليها.

واعتبرا تنفيذ البرنامج التدريبي يؤكد على ترسيخ أسس الشراكة بين الهيئة والقطاعات التابعة للوزارة في جهود تعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد.

ولفتا إلى ان كل التحديات والعوائق التي فرضها العدوان والحصار لن تثني قيادة المؤسسة وموظفوها وعمالها في القيام بمسؤولياتها الوطنية ومهامها الانسانية واستمراية التطوير والتحديث في تقديم الخدمات والحفاظ على البنى التحتية والمعدات والاليات والعمل على صيانتها.

كما أكد أن المؤسسة ستظل كما عهدتها القيادة السياسية جبهة صلبة من جبهات الصمود والتحدي في مواجهة العدوان يصعب اختراقها.

فيما عبر مدير دائرة التوعية والتثقيف والمشاركة المجتمعية بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عادل العقبي عن شكره لهذا التكريم .. مشيدا بدعم واهتمام وحرص قيادة المؤسسة على تنفيذ البرنامج وانجاحه حسب ما كان مخطط له وتحقيق التطلعات المرجوة منه.

وأوضح العقبي أن اعداد مسودة مدونة السلوك الوظيفي والاخلاقي لمنتسبي مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والذي كان احد مخرجات البرنامج يعد مكسباً كبيراً للوزارة والهيئة.

لافتا الى ان مؤسسة موانئ البحر الاحمر تعد اول مؤسسة يتقدم موظفوها بهذه المسودة.

حضر التكريم مدراء عموم مكتب الرئيس التنفيذي نبيل عمر المزجاجي ومحطة الحاويات القبطان محمد السايس والخدمات والتجهيزات المهندس بندر شاره والأمن والسلامة الدكتور ياسر جماح والشؤون الفنية المهندس احمد سالم والمشاريع الهندسية المهندس سامي مقبولي.

قد يعجبك ايضا