اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة سبل تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

 

الثورة/أسماء البزاز

ناقش اجتماع عقد بصنعاء أمس، برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم، آليات وسبل تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص ودوره كشريك أساسي في تنفيذ مبادرات ومشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
واستعرض الاجتماع- بحضور مستشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية وليد المعافا ومدير الاتحاد العام للغرف التجارية محمد قفلة- مهام لجنة الشراكة مع القطاع الخاص وأهدافها وكذا الإعداد للنظام الأساسي للمجلس الأعلى للشراكة مع القطاع الخاص .
وفي الاجتماع أكد وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال أهمية تعزيز التنسيق والتعاون والشراكة مع القطاع الخاص باعتباره أحد مكونات التنمية في البلاد.
وتطرق إلى جهود الوزارة في تنفيذ خطط الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتحسين بيئة الأعمال وتطوير الشراكة مع القطاع الخاص لتحفيزه وتشجيعه على الاستثمار والمشاركة في التنمية .
ولفت إلى حرص الوزارة على تنفيذ الخطط والمشاريع والمبادرات التي تضمنتها الخطة المرحلية الأولى وفق الأولويات الملحة في الجوانب الاقتصادية والصناعية والتجارية.. مؤكدا ضرورة حشد الجهود والطاقات من أجل تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتحقيق تطلعات كل اليمنيين وتلبية الحياة الكريمة لأبناء هذا الشعب الصامد .
وثمن وكيل وزارة الصناعة والتجارة تعاون القطاع الخاص مع الجهود الحكومية في تنفيذ خطط وبرامج الرؤية الوطنية.
وتم التأكيد على مواصلة اجتماعات اللجنة لإنجاز مهامها المناطة بها.
حضر الاجتماع مدير عام مكتب نائب وزير الصناعة والتجارة عبد الله شرف ومدير عام الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة ياسر السدعي.

قد يعجبك ايضا