بهدف تأمين المياه الإقليمية وحماية الصيادين وزوار السواحل خلال المواسم السياحية ..

“الداخلية” تدشن مشروع إعادة جاهزية زوارق مصلحة خفر السواحل في البحر الأحمر

“مفتش الداخلية”: إعادة جاهزية زوارق المصلحة يعزز مستوى الجاهزية العسكرية والأمنية لقوات خفر السواحل
“رئيس خفر السواحل”: تأهيل الزوارق البحرية تجسيد فعلي لرؤية بناء الدولة اليمنية الحديثة

الثورة / أحمد كنفاني

دشنت وزارة الداخلية ممثلة بمصلحة خفر السواحل اليمنية قطاع البحر الأحمر صباح أمس السبت، إعادة جاهزية الزوارق البحرية في إطار مواكبة تطوير أداء عمل المصلحة لحماية الموانئ التجارية ومراكز الإنزال السمكي للعام 2020م.
وخلال التدشين الذي حضره القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ثمن المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد الدعم والرعاية غير المحدودة للقيادة السياسية التي سخّرت كل الإمكانيات والموارد لدعم هذا القطاع الحيوي الهام.
لافتا إلى أن تدشين إعادة جاهزية زوارق المصلحة يأتي ضمن توجه الوزارة الاستراتيجي على صعيد تحقيق الأولويات الوطنية ورفع مستوى الجاهزية العسكرية والأمنية لقوات خفر السواحل اليمنية، كما ستسهم في تعزيز قوة الأمن البحري في المنطقة وحماية المصالح الحيوية والاستراتيجية للوطن، في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وتصعيد.
وفي التدشين الذي حضره وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد المالية والإدارية اللواء علي سالم الصيفي – أكد رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء عبدالرزاق المؤيد أن تأهيل الزوارق البحرية هو تجسيد فعلي وواقعي لرؤية بناء الدولة اليمنية الحديثة “يدا تبني ويدا تحمي” التي تأتي وفق توجيهات القيادة الثورية والسياسية المباركة وقيادة الوزارة في سبيل تحقيق الأهداف الاستراتيجية والتأكيد على عزم المصلحة للمضي قدماً نحو تحقيق هدفها الاستراتيجي الأول والمتمثل في حماية المياه الإقليمية وتأمين الشريط الساحلي وتقديم العون للصيادين والزوار خلال المواسم السياحية.
مشيدا بكل الجهود التي بذلت وما قدمته قيادة الوزارة من دعم ومساندة أسهمت بشكل فاعل في تدشين تأهيل الزوارق وإعادة جاهزيتها بكوادر محلية وبما يخدم مصلحة الوطن.
تخلل التدشين عرض بحري للزوارق البحرية التي أظهرت جاهزيتها في العمل وتنفيذ المهام بعد إدخالها الخدمة بعد استكمال إعادة تأهيلها بكوادر وخبرات محلية.
من جهة اخرى ناقش لقاء موسع أمس السبت لعقال الحارات والوجهاء والأعيان بمديرية الحالي محافظة الحديدة برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم عدد من القضايا المتصلة بعمل ونشاط عقال الحارات وتعزيز دورهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالمديرية.
واستعرض اللقاء بحضور رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء عبدالرزاق المؤيد المهام والواجبات التي يجب أن يضطلع بها العقال والوجهاء في تثبيت الأمن والاستقرار والتعاون مع الأجهزة الأمنية في حماية الممتلكات العامة والخاصة وفرض هيبة النظام والقانون ومكافحة الجريمة وضبط مرتكبيها.
وفي اللقاء ثمن قحيم تضحيات أبناء الحالي في التصدي لقوى العدوان والمرتزقة واستمرار رفد الجبهات بقوافل الغذاء والعطاء.
وأشاد بالدور الوطني الذي يضطلع به عقال الحارات والوجاهات الاجتماعية في خدمة قضايا المجتمع.
وأكد على ضرورة تعزيز الاصطفاف والتلاحم لإفشال مخططات قوى العدوان التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
ولفت إلى أن المحافظة ستظل محافظة للأمن والاستقرار وملاذا آمنا للنازحين بفضل حكمة ووعي أبناء المحافظة الذين يقدمون المصلحة الوطنية على ما دونها من المصالح الأخرى.
وأشار القائم بأعمال المحافظ إلى أهمية تضافر الجهود وتعزيز التكافل الاجتماعي ورعاية أسر الشهداء والجرحى والمتضررين جراء العدوان.
حضر اللقاء مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي وأعضاء السلطة المحلية وعدد من العقال والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا