اليوم…انطلاق أعمال المؤتمر الأول للتعليم الإلكتروني في اليمن

 

الثورة / قاسم الشاوش
تنطلق أمس في العاصمة صنعاء أعمال المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي باليمن “الواقع والتطلعات”.
ويناقش المؤتمر الذي ينظمه على مدى يومين مركز تقنية المعلومات التابع لوزارة التعليم العالي بالتعاون مع الجامعة الإماراتية الدولية عددا من أوراق العمل عبر ست جلسات حول التجربة الوطنية للتعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي ومنظومة الاتصالات وتقنية المعلومات وسبل الاستفادة منها في إنجاح التعليم الإلكتروني باليمن.
كما يناقش المؤتمر محاور حول جودة التعليم الإلكتروني والتعليم الافتراضي التطبيقي والمعايير المطلوبة وتحديات التعليم الإلكتروني في اليمن وسبل معالجتها.
وقال المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن عبدالرزاق في تصريح الثورة أن المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الأكاديميين والباحثين من مختلف الجامعات اليمنية وصناع القرار وخبرات دولية من” اليمن، مصر، سلطنة عمان، فلسطين، ماليزيا”..مشيرا إلى أنه سيتم خلال المؤتمر مناقشة التجارب الإقليمية والدولية في مجال التعليم الإلكتروني سيما في ظل جائحة كورونا وكيفية الاستفادة منها في تطوير العملية التعليمية ومواكبة العصر والتطورات التكنولوجية المتسارعة في هذا المجال.
من جانبه اعتبر رئيس الجامعة الإماراتية الدولية الدكتور نجيب الكميم أن تنظيم المؤتمر في ظل الظروف الراهنة يجسد الشراكة الحقيقية الملموسة بين القطاع الخاص ممثلة بالجامعة والقطاع العام ممثلة بالوزارة لدعم استمرارية وتطوير العملية التعليمية ومواكبة التطورات عبر استخدام كافة وسائل التكنولوجيا الحديثة.. مؤكداً بأن المؤتمر سيسهم في نشر ثقافة التعليم الإلكتروني والتعليم المدمج في مؤسسات التعليم العالي باليمن باعتبار هذا النوع من التعليم أصبح اليوم يمثل خياراً استراتيجياً في مختلف المؤسسات التعليمية في الداخل والخارج .

قد يعجبك ايضا