وزيرا النفط والتربية يشيدان بدعم شركة صافر للمشاريع الاجتماعية والتنموية

> أشاد وزير النفط والمعادن أحمد دارس بالجهود التي تبدلها شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج في تقديم الدعم لعديد من المشاريع الاجتماعية والتنموية في محافظة مارب وغيرها من المحافظات.
وقال في حفل التدشين الذي أقامته الشركة أمس بصنعاء بمناسبة تسليم أثاث مدرسي لكافة مدارس محافظة مارب بتكلفة أكثر من 300 مليون ريال حيث يتضمن الأثاث عشرة آلاف كرسي مزدوج مخصصة لأكثر من 30 ألف طالب بالإضافة إلى 300 إذاعة مدرسية وأربعة آلاف سبورة وأثاث مكتبي للإدارات لكافة مدارس محافظة مارب أن شركة صافر الوطنية العملاقة أثبتت وجودها منذ أكثر من اثني عشر عاما◌ٍ في يوم استلام هذا القطاع والتي قامت بأدوار كبيرة سواء في مجال الاستكشافات والمسوحات النفطية في هذا القطاع أو في مجال التنمية الاجتماعية.
وأضاف وزير النفط “إننا اليوم نحتفل بتدشين مشاريع تنموية لمحافظة مارب وهي الدفعة الأولى من الأثاث المدرسي لكافة مدارس المحافظة والتي تشمل عشرة آلاف كرسي وإذاعات مدرسية وسبورات حديثة ومكاتب بتكلفة 300 مليون ريال في إطار مشاريع التنمية الاجتماعية”¡ مشيرا إلى أن صافر قدمت مشاريع كثيرة وهناك مشاريع مستقبلية ستقدمها الشركة في مجال الصحة وغيرها من المجالات التي تخدم أبناء محافظة مارب..
من جهته أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول أن إسهامات شركة صافر في دعم قطاع التعليم بمحافظة مارب يعد الاستثمار الأمثل للمستقبل في سبيل بناء اليمن الجديد المزدهر الذي ينشده كل اليمنيين. منوها◌ٍ بأن أهمية التعليم كركيزة أساسية للنهوض بالشعوب وضرورة استشعار الجميع لمسؤولياتهم الوطنية من خلال إسهامهم الفاعل في الارتقاء بالعملية التعليمية..مؤكدا◌ٍ أهمية العدالة والتكافؤ في توزيع التجهيزات المدرسية لضمان توفير بيئة تعليمية جاذبة فضلا◌ٍ عن الاهتمام بالمعلم والإدارة المدرسية وتأهيلهما والعمل على ردم الفجوة بين الطلاب والطالبات.
وأضاف الأشول أن هذا التدشين يعكس اهتمام شركة صافر بشكل خاص بالتنمية المجتمعية تجاه المجتمع المحلي من خلال أهم مدخل وهو التربية¡ باعتبار التربية عنوان النماء واهتمام بالمستقبل وبناء الدولة المدنية التي ينشدها الجميع¡ داعيا كافة الشركات في القطاع العام والخاص إلى التفاعل والإسهام الإيجابي لدعم العملية التعليمية بما يضمن بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة لضمان الدفع بعجلة التنمية في بلادنا..مشيدا بجهود قيادة وزارة النفط والمعادن الداعمة لقطاع التعليم .
بدوره أشاد محافظ مارب سلطان العرادة باسم السلطة المحلية وجميع أبناء المحافظة بما تقدمه شركة صافر والبدء بالخطوات العملية للدفع بعملية التنمية الاجتماعية في المحافظة في مجالات التعليم والصحة والخدمات العامة..موكدا أن التعليم هو المدخل لتغيير المجتمعات وتطورها إلى الأفضل. ولفت إلى تدشين هذه الدفعة الأولى من الأثاث المدرسي من شركة صافر يأتي في إطار اهتمام وتوجه الشركة تجاه محافظة مارب..متمنيا من الشركة الاستمرار في العطاء وبذل المزيد وأن تحذو الشركات الأخرى حذو هذه الشركة في التنمية المجتمعية.
من جانبه قال نائب المدير التنفيذي لشركة صافر المهندس سيف محسن الشريف أن الشركة حرصت من خلال هذه الاحتفالية على إبراز دور الشركة من خلال تدشين تسليم الدفعة الأولى من الأثاث المدرسي الذي سيشمل جميع مدارس محافظة مارب وكذا تدشين شعار شركة صافر الجديد الذي يعكس طبيعة عمل الشركة وحرصها على البيئة في منطقة العمل
مشيرا إلى أن الشركة ستقدم في العام القادم ما يقارب 300مليون ريال في مجال الصحة¡ وأكد حرص شركة صافر على تقديم الخدمة المجتمعية والتنمية المستدامة لمحافظة مارب في مختلف البرامج.

قد يعجبك ايضا