اليوم.. الأهلي والعروبة في نهائي كروية المولد النبوي لأندية الأمانة

فرق الشهيد زيد والصمود وأهلي طيبة يتوجون بكأس مولد سيد البشرية بعمران والبيضاء وصنعاء


الثورة/أحمد أبوزينة
يسدل الستار اليوم بالعاصمة صنعاء على منافسات بطولة المولد النبوي الشريف لكرة القدم لأندية أمانة العاصمة التي تنظمها مجموعة الاتصالات اليمنية بالتعاون مع فرع اتحاد كرة القدم بأمانة العاصمة بإقامة المباراة النهائية التي تجمع فريقي أهلي صنعاء والعروبة.
ويطمح العروبة تحت قيادة مدربه علي باشا لمواصلة نشوته في البطولة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي والتتويج بلقب البطولة، وهو الذي وصل إلى نهائي البطولة بعد فوزه على شعب صنعاء بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين بهدف لمثله، ثم تجاوز اليرموك في دور النصف النهائي بهدفي ماجد الشرفي ليحجز أولى بطائق المباراة النهائية.
ويأمل الأهلي تحت قيادة المدرب أحمد علي قاسم لتحقيق الفوز والتتويج بلقب البطولة الثانية خلال أقل من شهر بعد الفوز بلقب الملتقى الشتوي الثالث، ويبرز نجوم الأهلي الأقرب على الورق لتحقيق اللقب، لكن ما قدمه لاعبو العروبة خلال المباريات الماضية يؤكد أنه فريق صعب المراس.
ووصل الأهلي إلى المباراة النهائية من مباراة واحد فاز فيها على الغريم التقليدي وحدة صنعاء بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بين الفريقين، ليتقرر مواجهة 22 مايو في دور النصف النهائي، إلا إن الأخير أعتذر عن خوض المباراة بحجة انشغاله بالنشاط الذي يقيمه على ملعبه والمتزامن مع توقيت المباراة، ليصعد الأهلي إلى نهائية البطولة ويواجه العروبة في النهائي الذي يحتضنه ملعب نادي وحدة صنعاء.

أهلي طيبة يتوج بكأس المولد النبوي
الثورة/ صنعاء
وفي صنعاء توج فريق أهلي طيبة بكأس بطولة المولد النبوي الشريف عقب فوزه في المباراة التي نظمها نادي شباب أرحب احتفاءً بذكرى مولد سيد البشرية وتحت شعار “لبيك يا رسول الله” على نظيره شباب الحكمة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.
وتأتي هذه المباراة الكروية حرصاً من نادي شباب أرحب على المشاركة بفاعلية في احتفاء اليمنيين بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات والتسليم.
وعقب المباراة قام مدير الكرة بنادي شباب أرحب عواد الطيري والشخصية الرياضية حاشد السفياني بتكريم فريق أهلي طيبة بكأس المولد النبوي.

فريق الشهيد حسن زيد يحرز كأس المولد بعمران
الثورة /عبدالوهاب العشبي
وأحرز فريق الشهيد الوزير حسن زيد كأس المولد النبوي لكرة القدم بمحافظة عمران بعد تغلبه على نظيره الشهيد صالح الصماد بأربعة أهداف لهدفين في المباراة التي أقيمت برعاية مصنع أسمنت عمران ووكالة البون للتسويق الزراعي والتي احتضن مجرياتها ملعب المجد.
بدأت المباراة بحماس كبير من جانب فريق الشهيد حسن زيد نتج عنه تسجيل الهدف الأول من ضربة جزاء عن طريق اللاعب عبدالله الصعر وعقب الهدف ارتفعت معنوية الفريقين أكثر ليعادل فريق الشهيد الصماد النتيجة عبر لاعبه عمران الصايدي قبل انتهاء شوط المباراة الأول.
وفي الشوط الثاني استمر الحماس والإثارة بين الفريقين ليتمكن فريق الشهيد زيد من تسجيل الهدف الثاني بإمضاء اللاعب مختار المأخذي ولكن سرعان ما رد فريق الصماد وسجل هدف التعديل في الدقيقة 55 عبر حسن الماخدي لتعود المباراة إلى نقطة البداية وترتفع معها وتيرة اللقاء إلا أن فريق الشهيد حسن زيد سجل هدفه الثالث بتوقيع اللاعب مختار الماخذي وقبل نهاية المباراة سجل اللاعب محمد الشبيلي الهدف الرابع لتنتهي المباراة بفوز فريق الشهيد حسن زيد.
وفي الفعالية أكد مدير إدارة الخدمات والمشاريع بمصنع أسمنت عمران طارق الماخذي أن إقامة اللقاءات والبطولات الرياضية في ذكرى مولد خاتم الأنبياء تجسد إحدى صور الصمود اليمني في ظل العدوان والحصار، مشيرا إلى أهمية استمرار الأنشطة الرياضية المتنوعة التي تقام في مدينة عمران احتفاءً بذكرى مولد الرسول الأعظم.
وعقب المباراة كرم مدير الخدمات بمصنع اسمنت عمران طارق المأخذي ونائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بمحافظة عمران عبدالملك الذيبيني والشخصيتين الاجتماعيتين علي صالح الحبابي ونجيب الشرعبي فريق الشهيد حسن زيد بكأس المولد النبوي الشريف والميداليات ذهبية كما تم تكريم فريق الشهيد الرئيس صالح الصماد بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية، إضافة إلى تكريم اللجنة المنظمة للفعالية المكونة من عبدالعزيز الصعر وعبدالوهاب محمد من قبل مكتب الشباب والرياضة وتكريم اللاعب مختار المأخذي بجائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدمة من محلات أبو هشام ميثاق الماخذي.

الصمود بطلاً لكأس “حبيبي يا رسول الله” بالبيضاء
الثورة /محمد المشخر
وفي البيضاء توج فريق الصمود بطلاً لكأس حبيبي يا رسول الله لكرة القدم الذي نظمه نادي تضامن الملاجم بمديرية الملاجم بمحافظة البيضاء وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وبمشاركة عشر فرق احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف واحتفالات بلادنا بأعياد الثورة اليمنية المجيدة.
وجاء تتويج فريق الصمود بكأس البطولة عقب فوزه في النهائي على نظيره القلعة بهدفين نظيفين سجلهما عبدالله مقبل وأحمد الضيفلي.
وكان الفريقان وجميع الحاضرين قد وقفوا قبل المباراة دقيقة لقراءة الفاتحة على روح الشهيد الوزير حسن زيد.
وفي حفل الختام الاختتام أشار مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر الغشامي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة وإقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي، مشيراً إلى أهمية استمرار الأنشطة الرياضية المتنوعة التي تقام في المحافظة بذكرى مولد الرسول الأعظم.
وعقب ذلك سلم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر الغشامي وأمين عام نادي التضامن رئيس اللجنة المنظمة مهدي الملجمي كأس المناسبة والميداليات الذهبية لكابتن فريق الصمود فيصل البعير وكأس الوصيف والميداليات الفضية لكابتن فريق القلعة عبدالفتاح الحسيني وكأس الفريق المثالي لكابتن فريق السد آل غشام صادق السمهري كما تم تكريم أفضل لاعب علي صالح البخيتي من فريق القلعة وأفضل حارس أحمد محمد البعير من فريق الصمود والهداف أحمد محمد الطاعسي من فريق الصمود برصيد سبعة أهداف واللاعب المثالي أحمد محمد ضيف الله من فريق الصمود وأفضل لاعب صاعد أكرم الشيبة من فريق القلعة.

قد يعجبك ايضا