مباريات كروية في ذمار وعمران ضمن الأنشطة الاحتفائية بالمولد النبوي

الفرسان يجوبون شوارع العاصمة وبطولة الشهيد زيد للطاولة تصل لنصف النهائي

في إطار احتفاءات القطاع الشبابي والرياضي في بلادنا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات والتسليم شهدت العاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية عدداً من الفعاليات الشبابية والرياضية التي عبرت عن المعاني الكبيرة لهذه المناسبة العظمية في نفوس كل أبناء اليمن والتي أكدت حرص الشباب والرياضيين على المشاركة بفاعلية كبيرة لهذه المناسبة العظيمة.
الثورة /محافظات

بطولة الشهيد زيد للطاولة تصل المربع الذهبي
ففي منافسات بطولة الشهيد الوزير حسن زيد لكرة الطاولة لفردي الناشئين المقامة بالعاصمة صنعاء والتي ينظمها اتحاد اللعبة بمناسبة المولد النبوي الشريف تأهل اللاعبان أيمن الذماري وعلي الواسعي ووائل السعيدي وأشرف شوقي إلى المربع الذهبي.
حيث تأهل اللاعب أيمن الذماري للمربع عقب تجاوزه زميله ريان اليفاعي بثلاثة أشواط دون رد، بواقع 6/ 11 و 7/ 11 و 4 / 11، وتأهل علي الواسعي على حساب مصطفى الكحصة، بفوزه عليه بثلاثة أشواط نظيفة بواقع 8 / 11 و8 / 11 و 7 / 11، وفاز وائل السعيدي على هلال شرهان بثلاثة أشواط دون رد بواقع 7 / 11 و 8 / 11 و 4 / 11، فيما تأهل أشرف شوقي بفوزه على عبدالرحمن شبيل بثلاثة أشواط نظيفة بواقع 9 / 11 و 11 / 13 و 10 / 12.
وتختتم منافسات البطولة غداً السبت بإقامة المربع الذهبي والذي تجمع مواجهته الأولى أيمن الذماري وأشرف شوقي، فيما يلعب في المواجهة الثانية علي الواسعي ووائل السعيدي ليتأهل الفائزين للمباراة النهائية فيما يلعب الخاسرين في مباراة المركزين الثالث والرابع.

126 خيلاً تجوب شوارع العاصمة
ففي العاصمة صنعاء نظمت لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية والهجن استعراضا بالخيول العربية الأصيلة وبرعاية مربط الرعد للخيول العربية الأصيلة احتفاءً بذكرى المولد النبوي.
حيث طاف فرسان اليمن وهم يمتطون صهوات جيادهم شوارع العاصمة صنعاء يوم أمس الأول وقبل ساعات من بدء الفعالية الكبرى لذكرى المولد النبوي الشريف التي أقيمت أمس في ميدان السبعين.
وفي هذا الصدد أشار رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية صدام آل راشد إلى أن اللجنة حرصت على إبراز الإرث الأصيل من خلال فرسان اليمن وهم يحتفون على صهوات جيادهم بذكرى المولد النبوي الشريف مجددين ما سار عليه أجدادهم من الأوس والخزرج في نصرة خاتم الأنبياء والمرسلين، معتبرا أن فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف تمثل رسائل هامة وقوية للعالم أجمع بمدى عظمة منزلة رسول الهدى والرحمة لا سيما في ظل الحملة التي تسعى لتشويه النبي محمد صلوات الله عليه.
وشهدت الفعالية لرياضة الفروسية مشاركة 126 فارساً على متن 126 خيلاً من الكلية الحربية ونادي العاصمة للفروسية ومربط الرعد وأسطبل الصمود وبدأت جولة الفرسان من ملعب الظرافي بميدان التحرير متحركة باتجاه شارع الزبيري وصولا لباب اليمن ومن ثم العودة باتجاه شارع الزبيري مرورا بشارع كلية الشرطة وصولا لميدان السبعين وتم خلال الجولة تقديم فقرات استعراضية بالخيول.

منتخب ذمار بطلا لكأس المولد
وفي محافظة ذمار توج منتخب ذمار لكرة القدم بكأس ذكرى المولد النبوي الشريف بعد فوزه على فريق العامرية من عراس يريم بمحافظة اب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي نظمه مكتب الشباب والرياضة بذمار بالتعاون مع فرع الاتحاد العام لكرة القدم واحتضنه الملعب الأحمر.
وقبيل انطلاقة صافرة بداية اللقاء ألقيت كلمتان، لوكيل المحافظة ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة حسين احمد الصوفي، أشارتا في مجملهما إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خير البشرية والذي تغيرت بميلاده ملامح الكون، مؤكدة أن الاحتفاء يعتبر ابلغ رد على أعداء الأمة ممن يسعون إلى تشويه صورة الإسلام الذي جاء ليخرج العالم من الظلمات إلى النور، موجهين الدعوة لكل أبناء المحافظة للابتهاج وإظهار ملامح الفخر والاعتزاز بنبي الرحمة.
كما تم قبل المباراة قراءة سورة الفاتحة على روح شهيد الوطن وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد.
لتبدأ بعدها أحداث المواجهة المرتقبة بين لاعبي الفريقين الذين قدموا شوطا أول فيه الكثير من التكافؤ في الأداء والنتيجة، والذي شهد تقدم منتخب ذمار بهدف أول عن طريق رشاد الأشول ولم تدم الفرحة لأكثر من ست دقائق حيث أدرك حسين العراسي التعادل للعامرية.
وفي الشوط الثاني نجحت تغييرات منتخب ذمار الذي شارك بفريق متكامل في فرض الأفضلية والسيطرة على مجرياته وترجمت تلك الأفضلية بتسجيل هدفين بواسطة البديلين حسين الميثالي وجمال العفاره لتنتهي المواجهة بصافرة الحكم امين الشاهري.
وعقب اللقاء قام حسين احمد الصوفي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ونائبه محمد صالح جابر ورئيس فرع اتحاد الكرة عبده الأسدي والأمين العام شمسان عوضه بتكريم منتخب ذمار بكأس المولد وشهادة مشاركة وفريق العامرية من عراس بشهادة مشاركة استلمها مدير مكتب الشباب بمديرية يريم محمد الدقاري الذي كانت له إسهامات كبيرة في تفعيل الجانب الرياضي في المديرية.

الشهيد الرازحي يحرز كأس المولد بعمران
وفي محافظة عمران توج فريق الشهيد أحمد الرازحي بكأس المولد النبوي الشريف لكرة القدم عقب فوزه على فريق الشهيد محمد الوادعي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب المجد والتي أقيمت برعاية محمد حسين الصعر رئيس جمعية عمران التعاونية الزارعية.
المباراة بدأت قوية خاصة من فريق الرزاحي الذي استطاع تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 8 بإمضاء لاعبه مختار الماخذي لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق الرازحي بهدف، وجاء الشوط الثاني قويا من الفريقين حيث بذل كل فريق خلاله مستوى فنيا افتقد للمسة الأخيرة وأضاع خلال هذا الشوط لاعبو الفريقين جملة من الفرص المحققة وقبل نهاية المباراة أضاف اللاعب بشير الخدري الهدف الثاني فيما قلص النتيجة لفريق الوادعي اللاعب عبدالله الصعر ليعلن حكم المباراة انتهاء اللقاء بفوز فريق الشهيد الرازحي بهدفين مقابل هدف.
وعقب اللقاء قام مدير عام المدينة الرياضية عبدالله الوادعي ومشرف جمعية عمران التعاونية الزراعية خالد محمد الصعر بتسليم فريق الشهيد الرازحي كأس المولد النبوي الشريف كما تم تكريم اللاعب مختار الماخذي بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

الملكي يبلغ نهائي دوري مولد الرسول الأعظم بالبيضاء
وضمن منافسات دوري ذكرى مولد الرسول الأعظم لكرة القدم بمديرية الملاجم بالبيضاء تأهل فريق الملكي إلى المباراة النهائية بفوزه على نظيره الكتيبة من ردمان بثلاثة أهداف لهدف.
حيث سجل للملكي صادق ناجي (هدفين) وإبراهيم بربور وسجل هدف الكتيبة محمد الصلوي.
أدار المباراة محمد الغشامي وسالم البختي وحسين الحازبي وناصر الصبري ومحمد الذيب رابعا وراقبها ناصر محمد الشيخ.

قد يعجبك ايضا