مقبولي وقحيم يتفقدان عددا من المشاريع بمحافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي صباح اليوم الاربعاء عدد من المشاريع الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها بمدينة الحديدة.

وطلع الدكتور مقبولي ومعه وزيرا الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة والثروة السمكية محمد الزبيري والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الإتصالات الدكتور هاشم الشامي على سير العمل بمشروع إعادة تأهيل وسفلتة الشوارع المتصلة بجولة الساعة بمديرية الحالي.

وأستمع مقبولي ومرافقوه من رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي إلى شرح عن المشروع الذي ينفذه الصندوق ونسبة الإنجاز .

كما أطلع الدكتور مقبولي ومرافقوه على سير العمل بمشروع سفلتة وتحسين عددا من الشوارع بحي الزعفران بمديرية الحالي بتمويل محلي.

وتفقد نائب رئيس الوزراء مركز الزعفران الصحي وأستمع من مدير المديرية عبد المنعم الرفاعي ومدير الصحة بالمديرية الدكتور عبدالحكيم هزاع إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها المركز والصعوبات التي تواجه تقديم الخدمات للمواطنين في ظل إستمرار العدوان والحصار والتصعيد.

ووجه مقبولي ببناء دور ثاني للمركز لمواجهة الزيادة في أعداد طالبي الخدمات الصحية.

كما أطلع الدكتور مقبولي ومرافقوه على سير العمل بالمرحلة الأولى لمشروع قناة تصريف مياه الأمطار الممتدة من جولة الساعة بمديرية الحالي إلى جوار جامع الرضا بمديرية الميناء.

ويهدف مشروع القناة إلى تصريف مياه الأمطار لما تسببه من إعاقة لحركة السير وما تخلفه من برك ومستنقعات وبؤر حاضنة ليرقات البعوض الناقلة للأمراض.

وأشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية بما تشهده محافظة الحديدة من نهضة تنموية في مختلف القطاعات رغم ما تعيشه من تصعيد مستمر من قبل دول تحالف العدوان.

مثمنا جهود قيادة السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع التنموية الخدمية التي تعود بالنفع على المواطنين وتخفيف معاناتهم.

إلى ذلك أطلع الدكتور حسين مقبولي ومرافقوه اليوم على سير الأعمال الإنشائية لمشروع مركز الرئيس الشهيد الصماد للغسيل الكلوي وأستمعوا من القائمين على المشروع إلى شرح عن سير العمل ونسبة الإنجاز.

وأشادوا بجهود قيادة المحافظة في إنشاء مركز الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة رغم الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والقصف والحصار.

فيما أوضح القائم بأعمال المحافظ أن إنشاء مركز الشهيد الصماد سيخفف من الضغط الكبير على مركز الغسيل الكلوي بمركز المحافظة ومراكز الغسيل بالمديريات الآخرى التي تقدم خدمات لأكثر من ألف مريض.

وأعتبر قحيم هذه المشاريع من المشاريع الحيوية التي يستفيد منها المجتمع خاصة خلال الفترة الراهنة التي يمر بها الوطن بعدوان وحصار جائر.

رافقهم في الزيارات وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمانحليصي ومدير مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي ومدير مكتب الصناعة والتجارة محمد عبدالواحد الحطامي ومدير المنطقة الصناعية عبدالله البكاري ومستشار المحافظة لشؤون الموارد المالية فهمي عبدالله صبرة.

قد يعجبك ايضا