الجوف تشهد أول معرضاً للفن التشكيلي تقيمه مؤسسة الشعب

الثورة نت/..

افتتح محافظ محافظة الجوف عامر المراني، الاثنين 26 أكتوبر 2020م، في كلية التربية والعلوم الإنسانية، أول معرضاً للفن التشكيلي تشهده المحافظة، وتقيمه مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1442ه، بعنوان ( مأساة وصمود).

وفي الافتتاح الذي حضره عضو اللجنة المركزية فؤاد العزي، ووكيل المحافظة صالح الدهشا ومدير عام مديرية الحزم مجاهد العراقي، توجه المحافظ المراني بالشكر والتقدير لمؤسسة الشعب لتنظيمها هذا المعرض الذي اكد بأنه أول معرضاً للفن التشكيلي يقام في مركز المحافظة، لافتاً إلى أن المعرض يُعزز الثقافة والمعرفة والعلم، وينقل صور معاناة المواطن اليمني جراء الحصار وتدمير البنية التحتية وقتل المرأة والطفل والشيخ، ويؤكد مدى ثبات هذا الشعب العظيم أمام غطرسة العدوان.

وأضاف المحافظ عامر المراني : إن هذا المعرض الذي تنظمه مؤسسة الشعب يؤكد بأنه رغم الجراح ورغم المواجع، إلا أن الشعب اليمني اثبت للعالم انه شعب الصمود وشعب التحديات وانه مقبرة للغزاة، فالشعب اليمني برجاله الأبطال وبهمته وبغيرته إن شاء الله سيسقط كل المؤامرات ويحقق الأمن والاستقرار له ولبقية الشعوب في المنطقة.

وتوجه المراني بالشكر لأبناء محافظة الجوف الشرفاء والكرماء والشجعان الذين اسهموا إسهاماً كبيراً في دحر العدوان والصمود والثبات أمام كل مخططات الأعداء وإسقاطها.

وطاف المحافظ المراني ومعه عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة وجمع من المواطنين، في أرجاء معرض الفن التشكيلي ( مأساة وصمود)، وابدوا اعجابهم الشديد بما يحتويه المعرض من لوحات فنية تحمل رسائل قوية عن مأساة الشعب اليمني بسبب العدوان، وكذلك صموده وعزته وشموخه.

من جانبه أوضح ممثل مؤسسة الشعب محمد حميدان أن المعرض يحتوى على 80 لوحة فنية متوزعة بين الصمود والمأساة وكذلك رسومات لأعلام يمانية شامخة وقيادات نالت شرف الشهادة دفاعاً عن الوطن.

واكد حميدان أن هذا المعرض يأتي ضمن مشاريع مؤسسة الشعب في محافظة الجوف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1442ه.

قد يعجبك ايضا