فعاليات احتفالية بمحافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

 

الثورة نت/
أقيمت اليوم في عدد من مديريات محافظة صنعاء فعاليات احتفالية رياضية وثقافية وخطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث دشن وكيل المحافظة لقطاع الوحدات الادارية جبران غوبر الفعاليات الرياضية بهذه المناسبة بإقامة مارثون رياضي بين عدد من طلاب المدارس في جولة الشهداء بمنطقة بيت بوس.

وخلال تدشين المارثون بحضور مدير مديرية بني مطر عبدالقادر المحضار ونائب مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافطة هاني المطري، اعتبر غوبر اقامة الانشطة الرياضية في ذكرى مولد خاتم الأنبياء تجسد صور الصمود اليمني في ظل العدوان والحصار.

ودعا إلى تعزيز الحضور الرياضي وتنظيم البرامج والأنشطة الهادفة ابتهاجا بذكرى المولد النبوي لما لها من دلالات بالغة ومكانة في نفوس اليمنيين وبما يعزز من صمود الشباب وينمي قدراتهم.

وأشاد الوكيل غوبر بتفاعل طلاب المدارس المشاركين في المارثون..مؤكدا أهمية دعم الأنشطة الرياضية وتشجيع الشباب وتنمية قدراتهم الرياضية.

كما تطرقت فعالية بمديرية صعفان إلى اعتزاز الشعب اليمني بإحياء هذه المناسبة بالتزامن مع هرولة الانظمة العربية المنبطحة للتطبيع مع العدو الاسرائيلي.

وفي الفعالية بحضور قيادات المديرية والمشائخ والوجهاء وحشد جماهيري، شدد مدير المديرية عبدالوهاب البناء على ضرورة الحشد والتعبئة للمشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

فيما ركزت فعالية في عزلة بني اسماعيل بمديرية مناخة على التوعية بأهمية المناسبة ودحض الافكار المغلوطة إزاء الابتهاج بقدوم ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه واله وسلم.

وفي الفعالية بحضور قيادات ومسئولي المديرية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، أكد مدير المديرية عبدالله المروني ضرورة تفعيل جهود التحشيد لتعزيز انتصارات الجيش واللجان الشعبية لمواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي

واستعرض المروني نبذة عن شخصية رسول الله الجهادية وضرورة التأسي والاقتداء بها في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

إلى ذلك تناولت فعالية نظمتها مدرسة الفرس بعزلة رجام مديرية بني حشيش بحضور أمين عام المجلس المحلي ابراهيم الجيلاني على دلالات احياء ذكرى مولد نبي الأمة في تعزيز الصمود والارتباط الايماني بخاتم المرسلين.

وأشارت كلمات الفعالية إلى أهمية إحياء المولد النبوي كونها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

تخلل الفعاليات فقرات انشادية ومسرحية وقصائد دعت إلى الاستفادة من احياء ذكرى مولد خير البرية في رفد الجبهات وتعزيز الهوية الايمانية وعوامل الثبات في مواجهة العدوان.

قد يعجبك ايضا