اجتماع بذمار يناقش الاستعدادات للفعالية الكبرى بمناسبة المولد

الثورة نت/

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد البخيتي، التحضيرات والحشد للفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل أول المحافظة فهد المروني ومشرف المحافظة فاضل الشرقي، وعدد من أعضاء مجلس الشورى والمكتب التنفيذي والإشرافي، أكد المحافظ البخيتي أهمية الحشد للفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وحث أبناء ذمار عامة والمدينة خاصة على المشاركة الفاعلة وبما يليق بمكانة هذه المناسبة العظيمة.. مؤكدا حاجة الأمة اليوم إلى التمسك بالدين الحنيف والنبي الأمين خصوصا في ظل الإساءة للنبي وهو ما يستدعي الوقوف الحازم تجاه هذه الإساءات .

ولفت إلى أهمية استحضار شخصية الرسول في الأفعال والأقوال وإعطاء هذه المناسبة مكانتها واستلهام الدروس من حياة النبي والاقتداء به.. داعياً للاستفادة من هذه المناسبة في تعزيز قيم التسامح والتآخي وإحياء التكافل الاجتماعي والإحسان.

وأكد أهمية توحيد الصفوف ومواصلة الصمود ودعم المرابطين ورفد الجبهات بالرجال والمال.

من جانبه حث مدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل الجميع على الاحتشاد والمشاركة في الفعالية المركزية وبما يعكس مدى الارتباط والتمسك بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم .

بدوره استعرض القاضي عبدالله النعمي في كلمة العلماء الأدوار البارزة لليمنيين في مناصرة النبي والدعوة الإسلامية ..لافتاً إلى أن احتفاء أهل اليمن بذكرى المولد النبوي امتداد لتلك المواقف الخالدة في نصرة الإسلام ومناصرة النبي الكريم .

فيما أكد علي النهدي في كلمة العقال أهمية المشاركة في فعالية الاحتفاء بالمولد النبوي الحاضر في وجدان اليمنيين جيلاً بعد جيل، مشيرا إلى أن أبناء ذمار جسدوا أعلى درجات البذل والعطاء والتضحية وفاء للوطن وتمسكا واقتداء بالنبي الكريم .

تخلل الاجتماع قصيدة شعرية للجريح أبو مران الوشلي .

قد يعجبك ايضا