المهرجان أتاح الفرصة للمبدعين وفجَّر طاقات الشباب

أمسية على مسرح الهواء الطلق ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم

 

 

الثورة /جمال الظاهري
أُقيمت مساء أمس على مسرح الهواء الطلق بصنعاء أمسية ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم، التي تنظمها مؤسسة الإمام الهادي.
حيث تنافس في مسابقة الزوامل الشعبية ضمن منافسات نصف النهائي للمسابقة، عدد من المشاركين الأول حميد العاضي من محافظة المحويت والثاني محمد الديلمي من محافظة ذمار.
وقُدمت خلال الأمسية فقرة شعرية وفيديو بعنوان “الإيمان يمان”، وعرض مسرحي بعنوان “أنا عايش”.
وتتواصل فعاليات المهرجان صباح اليوم على قاعة البروفيسور أحمد شرف الدين بجامعة صنعاء، حيث تستكمل منافسات نصف نهائي مسابقتي الشعر والإنشاد وتقديم فقرات إنشادية ومسرحية معبرة.
وكانت قد شهدت قاعة الشهيد البروفيسور أحمد شرف الدين- يوم أمس الأول- التصفية النهائية لمسابقتي الشعر الفصيح والإنشاد، ضمن مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي في دورته السابعة، والذي تنظمه مؤسسة الإمام الهادي بجامعة صنعاء ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم.
وفي سادس أيام المسابقة تنافس في الشعر الفصيح الشاعران محمد الزبيدي وعبد الله الحسني، وبالنسبة لمتسابقي الإنشاد اقتصر الأمر على مشاركة المنشد نبيل المطري نتيجة لغياب المتسابق طارق شريف لظروف صحية ألمت به حسب إدارة المهرجان.
وشارك المنشد ياسر المطري في فعالية اليوم السادس من المهرجان بأنشودة “قمر الدياجي” في حب الرسول الكريم ومقامه الأعظم مجسداً الحب والولاء والانتماء للرسول الكريم بصوت عذب.
فعالية الخميس شهدت العديد من الفقرات، حيث أعلن اسم الفائز بالمجاراة الشعرية ليوم الأربعاء الشاعر أحمد المؤيد، وعرض أبيات المجاراة لليوم السادس للشاعر عبد الرقيب الوجيه.
كذلك استعرضت لجنة مسابقة الفيديو كليب الإنشادي كليب “البردة اليمانية” للمنشد وضاح السراجي ضمن مسابقة أفضل فيديو كليب إنشادي لأول مرة في مهرجان الرسول الأعظم.
كما تخلل فعالية اليوم السادس عرض فلاشة “دروس من السيرة النبوية” لخصت استهداف اليهود أمن المدينة المنورة بعد أن أمّنها الرسول، حيث كانوا يعملون على إثارة المشاكل بين الأنصار من الأوس والخزرج، وفلاشة “محمد رسول الله” من القول السديد تناولت الرعاية الإلهية لنبيه الكريم عند الهجرة، وأوضح السيد القائد فيها أن الرسول كان ينطلق معتمداً على الله لا على العتاد والعدة.
وفي الفعالية كرّمت إدارة مهرجان الرسول الأعظم أمن جامعة صنعاء وبعض المساعدين في إنجاح فعاليات المهرجان ممتنة لجهودهم المبذولة على مختلف المستويات والمراحل.
وتُوجت فعالية اليوم السادس بمسرحية “قهوة الأباضايات” بمشاركة نخبة واعدة من نجوم الدراما اليمنية.
قهوة “الأباضايات”
وفي نهاية الحفل قدمت مسرحية هادفة بعنوان “الأباضيات” تألق في أدائها الشباب ما يبشر بنجوم واعدين في ميدان التمثيل الدرامي اليمني.
فكرة المسرحية كانت من الواقع وجسدت حالة الضياع وما يترصد شبابنا من مخاطر منها الاستقطاب والتغرير بإسم الدين, وغيرها من العناوين المزيفة.
الحوارية في المسرحية قدمت باللهجتين اليمنية والشامية.
تجدر الإشارة الى أن المهرجان أتاح الفرصة للعديد من الأعمال المسرحية آلتي قدمت وستقدم سواء على مسرح قاعة البروفيسور أحمد شرف الدين في جامعة صنعا أو تلك التي يتم تقديمها في مسرح الهواء الطلق بصنعاء القديمة.

قد يعجبك ايضا