التأكيد على أهمية استحضار سيرة الرسول الأعظم وما جسده من قيم لتكريس مضامين الحرية والكرامة

فعاليات البيضاء تدعو إلى توحيد الخطاب التوعوي لمواجهة مخططات الأعداء ضد الأمة

الثورة / محمد صالح المشخر

نظمت مكاتب النقل والزراعة والمياه والكهرباء والسياحة في محافظة البيضاء أمس فعاليات وأمسيات ثقافية وفنية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1442هـ.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومشرف عام مدينة البيضاء محمد علي الاشموري وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي، أشار وكيل محافظة البيضاء ناصر علي الريامي إلى أن الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف يأتي انطلاقاً من التوجيه الإلهي(فليفرحوا) والاحتفاء بالمولد تجسيداً للفرح والابتهاج بهذا الفضل وهذه الرحمة التي من الله بها علينا
وأكد الوكيل الريامي أهمية التحشيد للفعالية المركزية التي ستقام في المحافظة احتفاء بهذه المناسبة.
كما استعرض أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي عن العلاقة التي تجمع الشعب اليمني برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من خلال حبهم وولائهم وارتباطهم برسول الله حتى قيام الساعة.
وأكد العنسي عظمة ومكانة هذه المناسبة التي تحيي مولد خير خلق الله الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، والتي حاول الأعداء على مر العصور طمس هذه الذكرى الخالدة.
فيما أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للنقل البري بمحافظة البيضاء هلال محمد الريامي إلى أهمية استحضار سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وصفاته الحميدة وما جسده من قيّم لتكريس مضامين الحرية والكرامة.
وتطرق المدير العام الريامي إلى دلالات الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأكرم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.. مشيرا إلى أهمية توحيد الخطاب التوعوي باتجاه المخاطر التي تحاك ضد الأمة .
حضر الفعالية مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة البيضاء المهندس أحمد سالم الحضرمي ومدير عام الكهرباء بالمحافظة المهندس محمد سعيد ناجي الحطامي ومدير مكتب فرع مؤسسة المياه بمدينة البيضاء عادل علي عرمان وموظفي المكاتب المعنية بمحافظة البيضاء.
تخللت الأمسية أناشيد وقصائد شعرية عبرت عن عظمة المناسبة.
إلى ذلك شهدت مدينة مديرية البيضاء فعالية فنية وخطابية نظمها أبناء مربع الكويت والثقافي بمدينة البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم وتحت شعار(لبيك يا رسول الله).
وفي الفعالية بحضور رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي وعضو المجلس المحلي بمدينة البيضاء ناصر أحمد عرمان وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية بالمدينة والشخصيات العامة أكد أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي أن الاحتفاء بالمولد النبوي يجسد مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين .
وأشار أمين عام جامعة البيضاء إلى أن الشعب اليمني يحتفي بهذه المناسبة في الوقت الذي يهرول فيه العملاء للتطبيع مع الكيان الصهيوني ..لافتا إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الرسول الكريم والسير على نهجه في مواجهة العدوان.
فيما أشار مشرف عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ محمد علي الأشموري في كلمته الترحيبية إلى أهمية التأسي بأخلاق وصفات النبي الكريم والاقتداء به قولا وعملا.
ولفت الأشموري إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة في ظل العدوان الذي استهدف كافة مناح الحياة يجسد الحب للرسول عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
كما ألقيت كلمة القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة من قبل نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل عبدالله الحميقاني أشارت، أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعزز من الهوية الإيمانية.
وأشار الحميقاني إلى أهمية استحضار سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من فكره وقيادته للأمة.. مباركا فرحة استقبال عدد من الأسرى المفرج عنهم من أبناء المحافظة عن فرحتهم وأن الاحتفاء بهذه الذكرى العطرة يحمل دلالة على صدق الانتماء والولاء لله ولرسوله.. مشيرا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة هو إحياء لمكارم الأخلاق والصفات التي تحلى بها الرسول الأعظم وما يقوم به مرتزقة العدوان من مخالفة لكل ما أمر به الرسول الأعظم وانفصامهم عن شخصية الرسول صلى الله عليه وآله وسلم سلوكا ومنهجا..

قد يعجبك ايضا