مكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة ينظمان فعالية بذكرى المولد النبوي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الصحة العامة والسكان وهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد أن الإحتفال بالمولد النبوي يعزز من الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان ..لافتا إلى حاجة الأمة للعودة إلى النبي الكريم للخروج من حالة الإرتهان والضعف.

كما أكد ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد المرسلين المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتآسي بمنهجه القرآني .. مثمنا دور القطاع الصحي وصمود كوادره في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

ودعا الوكيل عبدالجبار إلى التفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من دعوة إلى التآخي والتراحم والسير على نهج نبي الإنسانية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم والتحشيد للفعالية المركزية المزمع اقامتها في يوم الثاني عشر من ربيع الأول 1442هـ .

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد سليمان حليصي وعلي الكباري ومدير مكتب الصحة الدكتور خالد المداني أوضح رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور خالد أحمد سهيل أن إحياء ذكرى مولد خير البرية تأكيد على إرتباط اليمنيين بهدي ونهج الرسول الأعظم وسيرته العطرة.

وتطرق الدكتور سهيل إلى الأنشطة والفعاليات التي ينفذها مكتب الصحة والهيئة والقطاع الصحي بالحديدة إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وكذا المخاطر التي تواجه الأمة والحملات التي يشنها الأعداء لتشويه الدين الإسلامي والتي تحاول أن تبعد الأمة عن نبيها وتغييب هويتها الإيمانية.

وقال “نحن يمن الأنصار نجتمع في هذا اليوم المبارك لكي نحتفل ونفرح بما كان يحتفل به آباءنا وأجدادنا وحرمنا منه عقود طويلة المرجفون الذين يمثل كثير منهم اليوم المرتزقة والعدوان”.

وأكد أن قطاع الصحة بمحافظة الحديدة أجتمع ليعبر عن ولائه لله ورسوله.. مشيرا إلى أن مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة تستحق الإحتفاء بها طول السنة وليس يوما واحدا فهي تأصيل لولاية الله ورسوله وأوليائه المؤمنين.

بدوره لفت نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ على العضابي إلى أن احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي يمثل رسالة قوية للأعداء الذين يشنون حملات إساءة وتشويه لرسول البشرية .. مؤكدا أن الشعب اليمني سيظل متمسكا بنهج وسيرة الرسول الكريم لمواجهة العدوان.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ونائبه لشئون الطلاب الدكتور عبدالمؤمن المنتصر ورئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد مرعي ومدراء مستشفيات دار السلام للصحة النفسية الدكتور عبدالكريم النجدي والأمل الدكتور عبدالمجيد اليوسفي والأقصى احمد المروعي والرشيد الدكتور ياسر نور والكوادر الصحية وعدد من أساتذة وطلاب جامعة دار العلوم الشرعية قصيدة شعرية وأناشيد معبرة.

قد يعجبك ايضا