اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى

الثورة نت/

 

ناقشت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماع هيئة رئاسة المجلس السابق واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

وفي الاجتماع قدّم نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي شرحاً موجزاً عن النتائج التي توصلت إليها اللجنة المشكلة برئاسته لدراسة أوضاع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والتي تمخضت عن تشكيل لجنة مشتركة من الجهتين برئاسة رئيس اللجنة الدستورية والقانونية بمجلس الشورى الدكتور محمد عبدالله الكبسي.

حيث تعنى اللجنة المشتركة بدراسة التقارير والبيانات والإحصاءات التي سيتم الإستفادة منها في إعداد المجلس لتقريره عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لاستكمال البناء التشريعي لها بما يكفل إصلاح أوضاعها ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.

واستعرض الجندي الخطوات التنفيذية للجنة المكلفة بدراسة المحاور المقترحة حول عدد من القضايا المحالة من عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي والإجراءات التي تقوم بها لجان المجلس تجاه ذلك.

فيما تطرق نائب رئيس لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة بمجلس الشورى الدكتور خالد السبئي إلى جهود اللجنة في إعداد تقريرها حول “أثر العدوان على المؤسسات الشبابية والرياضة اليمنية” ومرتكزات التقرير المعد الذي اشتمل على مقترحات ورؤى حول معالجة التحديات التي تواجه عمل وزارة الشباب والرياضة والهيئات التابعة لها.

وأقرت هيئة رئاسة المجلس إحالة تقرير لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة إلى اجتماع اللجنة الرئيسية المقبل لمناقشته.

بدوره استعرض رئيس لجنة الدفاع والأمن اللواء يحيى محمد المهدي وعضو اللجنة أحمد مرشد الزبيري تصوراً أولياً حول عقد اللجنة لندوة بعنوان “مكافحة الجرائم الإلكترونية في المجتمع اليمني ” وذلك لمساعدة الجهات ذات العلاقة في مكافحة الجرائم الإلكترونية.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة رئيس لجنة الدفاع والأمن بالمجلس تضم في عضويتها لجان المجلس “الدفاع والأمن والدستورية والقانونية والإعلام والثقافة والسلطة المحلية والخدمات” للإعداد للندوة التي سينظمها مجلس الشورى خلال الفترة المقبلة بعنوان “مكافحة الجرائم الإلكترونية في المجتمع اليمني”.

وجدد رئيس مجلس الشورى التأكيد على استمرار برامج لجان المجلس التنفيذية ورفعها للتقارير بشكل علمي ومنهجي، بما يساعد الدولة في رسم الإستراتيجيات التنموية المنسجمة مع أهداف الرؤية الوطنية وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية في ظل العدوان.

وكان الاجتماع الذي حضره رئيسة لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة فاطمة محمد وأعضاء المجلس نايف حيدان وعبدالواحد الشرفي وعادل دماج، أقر محضر اجتماعه السابق.

قد يعجبك ايضا