وزير الصناعة يؤكد دعم جهود مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب

 

الثورة / أسماء البزاز

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة دعم الوزارة لجهود المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب وخططها في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب المحلية.
وأشار الوزير الدرة – خلال لقائه أمس – بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد – إلى أهمية تضافر الجهود لتغيير ثقافة المستهلك نحو الأصناف المنتجة محلياً لما ذلك من أثر كبير في التقليل من فاتورة الاستيراد وتحسين الدخل للمزارع اليمني والحياة المعيشية للمواطن عبر إدخال النمط الغذائي السليم إلى حياة الأسرة اليمنية.
فيما استعرض المدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب مشروع الطحين المركب وأهم الخطوات التي قطعتها المؤسسة في هذا الجانب .. لافتا إلى أن المؤسسة أصدرت الدليل الإرشادي لاستخدام الطحين المركب في الأفران والمخابز والمنازل ومعامل الحلويات كمنطلق بديل لإدخال أصناف مختلف الحبوب في النمط الاستهلاكي اليومي .
وتطرق إلى أهم الخطوات التي تقوم بها المؤسسة لاستقبال محاصيل المزارعين للموسم الزراعي الحالي من الترتيب للسوق المركزي للحبوب في أمانة العاصمة إلى استقبال هذه المحاصيل، وتشغيل وحدة الطحن للطحين المركب وغيرها من الاستعدادات التي تقوم بها المؤسسة، ومنها مشروع الحراثة المجتمعية الذي تم خلاله حراثة مساحات زراعية كبيرة لم تشهد مثلها الأعوام الماضية.

قد يعجبك ايضا